اعلامي اسباني: برنامج الدعم الاجتماعي المباشر يأتي في “الوقت المناسب” – حدث كم

اعلامي اسباني: برنامج الدعم الاجتماعي المباشر يأتي في “الوقت المناسب”

 قال الإعلامي الإسباني والخبير في الشؤون المغاربية، خافيير فرنانديز أريباس، إن برنامج الدعم الاجتماعي المباشر، الذي يندرج في إطار الورش الملكي الكبير لتعميم الحماية الاجتماعية، يأتي في وقت مناسب.
وقال السيد أريباس في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء: “في سياق دولي يتسم بارتفاع أسعار الطاقة والمنتجات الغذائية وتوالي الجفاف الذي يهدد جزءا كبيرا من العالم، يعد تنفيذ هذا البرنامج أمرا ضروريا”.
وشدد المحلل السياسي الإسباني على أهمية الورش الملكي الكبير لتعميم التغطية الصحية، مشيرا إلى أن برنامج الدعم الاجتماعي المباشر مخصص للأسر المستهدفة بغية الارتقاء بمستوى معيشتها ومحاربة الفقر والهشاشة.
وبحسبه، فإن تنزيل هذا البرنامج يجب أن يتم على أساس معايير واضحة لتحقيق الأهداف المنشودة، خاصة فيما يتعلق بتشجيع تمدرس الأطفال وتحسين وضعية الفئات الهشة وتعزيز تكافؤ الفرص بين مختلف مكونات المجتمع.
ونتيجة لذلك، يتابع السيد أريباس، فإن هذا البرنامج يكرس حق جميع المواطنين في الحصول على الخدمات الأساسية دون تمييز، مع الحفاظ على سياسة تنموية فعالة تساهم في تحسين مستوى النمو الاقتصادي وتعزيز الاندماج والتماسك الاجتماعي.

ح/م

التعليقات مغلقة.