مركز دراسات استراتيجية: الدعم الاجتماعي المباشر دعامة جديدة لـ” لثورة الاجتماعية “التي أطلقها جلالة الملك – حدث كم

مركز دراسات استراتيجية: الدعم الاجتماعي المباشر دعامة جديدة لـ” لثورة الاجتماعية “التي أطلقها جلالة الملك

اعتبر زكريا أيمن رئيس مركز الشباب المغربي للدراسات الاستراتيجية، أن برنامج الدعم الاجتماعي المباشر، الذي سيتم الشروع فيه نهاية السنة، يعد دعامة جديدة ضمن” الثورة الاجتماعية” التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس.
وقال السيد أيمن، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، في الوقت الراهن المغرب بصدد ثورة في نظام المساعدة الاجتماعية.. يتعلق الأمر بثورة حقيقية في البرامج الاجتماعية التي يتم إنجازها تحت قيادة جلالة الملك.
وأكد أن هذا الورش الملكي الجديد هو مبادرة تستحق الثناء، كما يظهر الالتزام والعناية التي يحيط بها جلالة الملك الساكنة المعوزة، لافتا إلى أن هذا البرنامج سيكون له أثر إيجابي، لأنه سيمكن من تحسين الظروف المعيشية لهذه الفئة من المجتمع.
وأضاف أن هذه المبادرة الملكية تشكل أيضا نموذجا ملموسا على الأهمية التي يوليها جلالة الملك للشق المتعلق بالإدماج الاجتماعي، خاصة في ظل ظرفية دولية صعبة.
وحسب رئيس المركز، فإن هذا البرنامج الجديد يندرج في إطار سلسلة من المشاريع ذات الأثر الاجتماعي القوي التي تم إطلاقها اتباعا بمبادرة من جلالة الملك، من قبيل تعميم الحماية الاجتماعية والتأمين الصحي الإجباري، والبرنامج الجديد للمساعدة في مجال السكن، وغيرها.
كل هذه الأوراش والمشاريع، التي خصصت لها ميزانيات ضخمة ” تشهد على التزام جلالة الملك الدؤوب من أجل رفاهية المواطنين وتحسين ظروفهم المعيشية”.. ويبقى الهدف الأسمى هو توطيد دعائم الدولة الاجتماعية وإقامة مجتمع أكثر إنصافا وتضامنا، كما جاء على لسان رئيس مركز الشباب المغربي للدراسات الاستراتيجية.

ومع ـأ

التعليقات مغلقة.