محمد أوجار: المملكة المغربية تنخرط في إصلاحات كبرى تتوخى التأسيس لقضاء مستقل وعصري الأنشطة الحكومية

أكد وزير العدل، محمد أوجار، أمس الأربعاء بروما، أن “المملكة المغربية تنخرط في إصلاحات كبرى تتوخى التأسيس لقضاء مستقل وعصري، يواكب التحولات التي يشهدها العالم، وبناء دولة الحق والديمقراطية”.

وأفاد بلاغ للوزارة أن أوجار، استعرض خلال لقاء عقده مع نائب وزير العدل الإيطالي، السيد كوزيمو ماريا فيري، على هامش مشاركته في الدورة الدولية لوزراء العدل (روما ما بين 27 و29 نونبر الجاري)، الإصلاحات الكبرى التي تشهدها المملكة المغربية في عدة مجالات، وعلى رأسها إصلاح منظومة العدالة التي تكللت باستقلال السلطة القضائية والنيابة العامة.

وأبرز أوجار المنجزات التي تحققت في مجال القضاء، وكذا الأوراش الكبرى التي فتحها المغرب تكريسا لدولة الحق والقانون والمؤسسات، مبرزا أيضا أهمية اتخاذ مبادرات وإنجاز مشاريع مغربية – إيطالية تهم جيلا جديد من حقوق الإنسان في المنطقة المتوسطية.

واتفق الوزيران، يضيف المصدر، على تكثيف الجهود والتعاون في إطار عام يشمل دول حوض المتوسط، بالنظر إلى التحديات التي تواجه دول المنطقة.

كما كان اللقاء مناسبة لتأكيد أهمية التعاون بين المملكة المغربية والجمهورية الإيطالية، في ميادين عديدة، إضافة إلى تبادل التجارب الناجحة بين البلدين، خاصة وأن النظام القضائي المغربي يتشابه، اليوم، مع نظيره الإيطالي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*