غدا 29 نونبر 2023:إحياء اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطينيت حت شعار ” أوقفوا العدوان ضد فلسطين” – حدث كم

غدا 29 نونبر 2023:إحياء اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطينيت حت شعار ” أوقفوا العدوان ضد فلسطين”

إحياءً لليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يصادف يوم 29 نونبر من كل عام، تنظم الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني وسفارة دولة فلسطين بالرباط بالتنسيق مع المكتبة الوطنية،تحت شعار ” أوقفوا العدوان ضد فلسطين”، مهرجانا خطابيا للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وذلك يوم الأربعاء15 جمادى الأولى 1445 ه الموافق ل29 نونبر 2023 ابتداء من الساعة الخامسة مساءبالمكتبة الوطنية بالرباط.

ويعتبر هذا المهرجان سانحة لتجديد العهد والوفاء والالتزام إزاء القضية الفلسطينية وتُجاهَ الشعب الفلسطيني الصامد، وتأكيد عدد من المواقف المفصلية والأساسية المرتبطة بعلاقة القوى الوطنية السياسية والحقوقية والمدنية المغربية بهذه القضية العادلة، والتي يجعلها عنوانا عريضا واحدا، ألا وهو الإيمان الراسخ بحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته الحرة المستقلة ذات السيادة الوطنية وعاصمتها القدس، ودعمنا الثابت له في سعيه لإعمال حقوقه غير القابلةللتصرف.

وستعرف هذه الفعالية التضامنية تلاوة رسالة الأمين العام للأمم المتحدة، بالإضافة إلى كلمة سفير دولة فلسطين بالرباط، ونائب رئيس الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني،وكل من الأمين العام لحزب الاستقلال السيد نزار بركة، والأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية السيد محمد نبيل بنعبد الله، والكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية السيد إدريس لشكر. كما ينتظر الاستماع إلى كلمة رئيس هيئة الأسرى والمحررين السيد قدورة فارس. فضلا عن عرض فيديو قصير عن قصة غزة.

 

التعليقات مغلقة.