عضو في الحزب الاشتراكي الإسباني :الشراكة المغربية-الإماراتية “مصدر إعجاب وإلهام” لدول المنطقة – حدث كم

عضو في الحزب الاشتراكي الإسباني :الشراكة المغربية-الإماراتية “مصدر إعجاب وإلهام” لدول المنطقة

أكد عضو الحزب الاشتراكي العمالي الإسباني، خوان سيغوفيا، أن الإعلان الذي وقعه صاحب الجلالة الملك محمد السادس وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، يشكل “مصدر إعجاب وإلهام” لجميع دول المنطقة الراغبة في بناء “شراكات استراتيجية”.

وأشار السيد سيغوفيا، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إلى أن “الإعلان والمذكرات التي تم التوقيع عليها في إطار زيارة جلالة الملك لدولة الإمارات تكتسي أهمية استراتيجية وتشتمل على جوانب وقطاعات حيوية لضمان التنمية المستدامة في عدة مجالات”.

وسجل النائب الاشتراكي الإقليمي السابق والأمين العام لحزب التجمع الاشتراكي في فوينكارال، أن “الطابع الاستثنائي والفريد لهذه المذكرات ونطاقها المتعدد الأبعاد يمنح هذه الشراكة الموجهة نحو الفضاء الأطلسي أهمية خاصة، لا سيما فيما يتعلق بقيمة وحجم مشاريع البنية التحتية المعنية بالاتفاقيات، ولا سيما ميناء الناظور غرب المتوسط وميناء الداخلة الأطلسي في الصحراء المغربية”.

وأضاف السيد سيغوفيا أن “هذه الشراكة المبتكرة تجسد الرؤية الاستراتيجية للمغرب، البلد الذي يتقدم بخطوات ضخمة، لبناء تحالفات موجهة نحو المستقبل وتعزيز السياسة الخارجية للمملكة”.

وختم المتحدث بالتأكيد على أن “المغرب يتمتع بسمعة ممتازة على الساحة الدولية. ويتجلى ذلك من خلال نوعية علاقاته مع الولايات المتحدة وأوروبا، وخاصة إسبانيا، وجميع الدول الإفريقية والشرق الأوسط، مما يجعلها دولة لا محيد عنها على صعيد السياسة الخارجية”.

ومع /أ

التعليقات مغلقة.