استكشاف الحدائق والمناظر الطبيعية محور لقاء بمراكش يوم 10 دجنبر – حدث كم

استكشاف الحدائق والمناظر الطبيعية محور لقاء بمراكش يوم 10 دجنبر

 يحتضن متحف ايف سان لوران بمراكش، بعد غد الأحد، ندوة حول استكشاف الحدائق والمناظر الطبيعية، وذلك تحت شعار “الأسس النظرية للحدائق واستراتيجيات التصميم البيئي”.

وذكر بلاغ للمنظمين أن هذه الندوة، التي ستنظمها المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بمراكش، بشراكة مع جامعتي بيز وبسكارا الإيطاليتين، وبدعم من برنامج (إيراسموس +) التابع للاتحاد الأوروبي، وتنشطها المعمارية الإيطالية، مونيكا بوتا، ستشكل مناسبة “للتعرف عن كثب والإبحار في عالم مثير من الحدائق والمناظر الطبيعية”، انطلاقا من تجربتها الاستثنائية في ميدان الهندسة المعمارية المعاصرة.

وأضاف المصدر ذاته، أن اللقاء سيمكن، أيضا، من استكشاف آفاق جديدة والمساهمة في تطور رؤية مشتركة للتخطيط المسؤول.

وأوضح أنه “في قلب هذه التجربة الفريدة، ستتحدث المعمارية المتميزة مونيكا بوتا حول خبرتها ورؤيتها المبتكرة في مجال تصميم المناظر الطبيعية”، مبرزا أن الندوة ستشكل، كذلك، فرصة ناجعة للتعرف على المفاهيم المبتكرة والإنجازات الرائعة لهذه الشخصية البارزة في مجال الهندسة المعمارية المعاصرة.

وأشار إلى أن هدف الندوة العلمية يتجاوز حدود التخصص، حيث يدعو جمهورا متنوعا يتكون من خبراء متمرسين وطلبة متحمسين، مرورا بالمهندسين المعماريين والمصممين البيئيين.

وخلص إلى أن الهدف الأساسي من اللقاء (السادسة مساء) يتمثل في تعزيز الوعي بثقافة الهندسة المعمارية والتخطيط المسؤول، مما يضفي طاقة جديدة على المشهد الإبداعي في المغرب.

التعليقات مغلقة.