الكونغو الديمقراطية: التجريدة المغربية ببعثة مونوسكو تساهم في تعزيز قدرات جنود القوات المسلحة لهذا البلد في دونغو – حدث كم

الكونغو الديمقراطية: التجريدة المغربية ببعثة مونوسكو تساهم في تعزيز قدرات جنود القوات المسلحة لهذا البلد في دونغو

استفاد 24 من جنود القوات المسلحة لجمهورية الكونغو الديمقراطية مؤخرا بدونغو بإقليم ويلي الأعلى (شمال شرق البلاد)، من تكوين حول تعزيز القدرات، قدمته التجريدة المغربية التابعة لبعثة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار بهذا البلد (مونوسكو).
وأوضحت البعثة في موقعها الإلكتروني الرسمي أن هذا التكوين الذي نظم في إطار عملية تحمل اسم “ريد كيت”، يتوخى تحسن قدرات جنود القوات المسلحة الكونغولية من أجل جعلها قادرة على مواجهة فعالة للتحديات ذات الطبيعة الأمنية بإقليمي ويلي الأعلى.
وعلى مدى 45 يوما، استفاد هؤلاء الجنود الكونغوليون من تكوين مكونين نظري وتطبيقي، بهدف تمكين المتلقنين من الكفاءات والمؤهلات الضرورية لتحضير وتنظيم وقيادة دورات تكوينية.
وفي مداخلة له خلال حفل تسليم الشهادات، الذي نظم بالحي العام للتجريدة المغربية، دعا الجنرال إيزاك كيسيبوي لاموسيني، قائد الأركان العامة للقوات المسلحة الكونغولية، الخريجين إلى تقاسم جميع المعارف والخبرات التي اكتسبوها خلال هذا التكوين مع زملائهم. 
وأعرب لاموسيني عن ارتياحه وتنويهه بالجهود التي تبذلها التجريدة المغربية التابعة للمونوسكو، وعن الأمل في تنظيم مبادرات مماثلة في المستقبل.
من جانبه، جدد قائد التجريدة المغربية التابعة للمونوسكو، الكولونيل فؤاد كوراني، التأكيد على التزام البعثة الأممية بمواصلة تعزيز قدرات الجنود الكونغوليين في إطار ولايتها.

ح/م

التعليقات مغلقة.