منتدى التعاون العربي – الروسي يؤكد على ضرورة الالتزام بوحدة وسيادة دولة ليبيا وسلامة أراضيها – حدث كم

منتدى التعاون العربي – الروسي يؤكد على ضرورة الالتزام بوحدة وسيادة دولة ليبيا وسلامة أراضيها

أكد الإعلان المشترك الصادر عن الدورة السادسة لمنتدى التعاون العربي – الروسي، التي انعقدت أشغالها اليوم الأربعاء بمراكش، على ضرورة الالتزام بوحدة وسيادة دولة ليبيا وسلامة أراضيها، ورفض التدخل في شؤونها الداخلية، وتأكيد مبدأ ملكية الليبيين للعملية السياسية.

وشدد الإعلان المشترك على ضرورة الالتزام بالاتفاق السياسي الليبي الموقع بمدينة الصخيرات عام 2015، ورفض الحل العسكري، والدعوة إلى دعم مسار المصالحة الوطنية الشاملة، التي يرعاها المجلس الرئاسي الليبي وجهوده في تحقيق الاستقرار السياسي.

كما أكد على دعم الجهود الرامية لعقد الانتخابات الليبية الرئاسية والبرلمانية بصورة متزامنة في أقرب فرصة ممكنة؛ بما يلبي تطلعات الشعب الليبي في تحقيق الأمن والاستقرار.

وبعد الإشادة بجهود اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) وما بذلته من جهود في سبيل تثبيت وقف إطلاق النار، والدعوة إلى توحيد المؤسسات الأمنية والعسكرية تحت سلطة تنفيذية واحدة قادرة على حكم سائر الأراضي الليبية وتمثيل جموع الشعب الليبي، شدد الإعلان على ضرورة خروج كافة القوات الأجنبية والمقاتلين الأجانب والمرتزقة من الأراضي الليبية.

كما دعا إلى مواصلة دعم كافة الإجراءات التي من شأنها حماية مقدرات ليبيا وأموالها وأصولها في البنوك والدول الأجنبية؛ بما يتيح تنميتها إلى حين رفع التدابير الدولية المقررة بشأنها.

ومع /أ

التعليقات مغلقة.