الدورة السابعة للمهرجان الوطني لفنون الشارع أيام 25 و26 و27 دجنبر الجاري بفاس – حدث كم

الدورة السابعة للمهرجان الوطني لفنون الشارع أيام 25 و26 و27 دجنبر الجاري بفاس

تنظم وزارة الشباب والثقافة والتواصل -قطاع الثقافة- أيام 25 و26 و27 دجنبر الجاري بفاس، الدورة السابعة للمهرجان الوطني لفنون الشارع، وذلك تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وذكر بلاغ للوزارة أن هذه الدورة من المهرجان الوطني لفنون الشارع التي تحتضنها عدد من الفضاءات الثقافية والشبابية والاجتماعية، تهدف إلى التعريف بالأشكال التعبيرية لمختلف فنون الشارع، ومميزاتها وتنوعها في الأداء، و تعدد روافدها.

كما يروم هذا المهرجان، بحسب المصدر ذاته، تثمين الثقافة المغربية بأشكالها التراثية والمعاصرة، وتقريبها من جمهور مدينة فاس وزوارها، ودعم الطاقات الشابة.

وأضاف البلاغ أن هذه الدورة تتميز ببرمجة غنية لمختلف أشكال عروض فنون الشارع من مدن ومناطق مغربية متعددة، تبرز التنوع الحضاري والثقافي للمملكة، مبرزا أن مختلف هذه الأشكال التعبيرية ستنصهر بهذه المناسبة في طابق فني وفلكلوري واحد تزين به المدينة وتقدم لسكانها ألوانا فنية تعكس الهوية المغربية، وتخلق فسحات من المتعة والفرجة المتاحة لعشاق فنون الشارع، في أجواء البهجة و الفرح.

وتتوزع فضاءات هذه التظاهرة على فضاء الطفل، وفضاء فنون السيرك، وفضاء الفنون الشعبية، وفضاء الفنون التشكيلية، وفضاء الفنون الشبابية، بالإضافة إلى تخصيص أنشطة فنية بفضاءات مؤسسة محمد السادس للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، ودار الفتاة الزيات بفاس.

ويتضمن برنامج الدورة تنظيم عروض فنية استعراضية وعروض فكاهية وموسيقى شبابية، وغيرها من الأنماط الفنية المرتبطة بفنون الشارع، إلى جانب معارض للفن التشكيلي، وتقديم عدد من اللوحات الفنية التراثية، إلى جانب أنشطة متنوعة خاصة بالأطفال.

التعليقات مغلقة.