انفتاح الأمانة العامة للحكومة على الجامعة من شأنه المساهمة في نشر الوعي بأهمية القوانين – حدث كم

انفتاح الأمانة العامة للحكومة على الجامعة من شأنه المساهمة في نشر الوعي بأهمية القوانين

أكد المدير العام للتشريع والدراسات القانونية بالأمانة العامة للحكومة بنسالم بلكوراتي ، اليوم الخميس بالرباط، أن انفتاح هذه الأخيرة على الجامعة من شأنه المساهمة في نشر الوعي بأهمية القوانين .
وقال السيد بلكوراتي ، بمناسبة زيارة طلبة ماستر “استراتيجية صنع القرار” بالكلية متعددة التخصصات بتازة للأمانة العامة للحكومة، إن هذه الزيارة “تتيح لنا الانفتاح على محيطنا والمساهمة في نشر الوعي بأهمية القوانين، والثقافة القانونية بصفة عامة”، فضلا عن تبادل الرأي مع شباب سيشكلون أطر المستقبل.
وتابع السيد بلكوراتي أن من شأن هذه الزيارة كذلك تقريب الطلبة أكثر من عمل الأمانة العامة للحكومة، وتعريفهم بجانب مهم من العمل الحكومي. وتأتي هذه الزيارة الاستطلاعية، في إطار انفتاح الأمانة العامة للحكومة على محيطها، لاسيما الجامعة، كما تعد فرصة للتعريف بوظائف هذه المؤسسة الحكومية، وخاصة الشق المتعلق بدراسة مشاريع النصوص القانونية، وخصائص القرار القانوني، وكذا آليات نشر المعلومة القانونية.
من جهته، قال وديع الهامل، أستاذ باحث في جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، إن هذه الزيارة تندرج في إطار انفتاح الجامعة على المؤسسات والإدارات العمومية، وذلك من أجل تعميق المعارف والمكتسبات العلمية التي تلقاها الطلبة طيلة مسارهم الأكاديمي والجامعي.
وأبرز السيد الهامل، وهو عضو الفريق البيداغوجي لماستر “استراتيجية صنع القرار” بالكلية متعددة التخصصات بتازة، في تصريح للصحافة، أن من بين أهداف هذه الزيارة التعرف عن قرب على مختلف المهام التي تضطلع بها الأمانة العامة للحكومة على مستويات التشريع والتنسيق وصناعة النصوص القانونية.
وتضمن برنامج هذه الزيارة ، بالخصوص، تقديم ثلاثة عروض متخصصة حول “مسار إعداد ودراسة مشاريع النصوص القانونية”، و”القرار القانوني .. خصائصه وأبعاده”، و”نشر المعلومة القانونية”.
ح/م

التعليقات مغلقة.