المملكة العربية السعودية تعرب عن استنكارها وأسفها “الشديد” للقرار الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل – حدث كم

المملكة العربية السعودية تعرب عن استنكارها وأسفها “الشديد” للقرار الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل

أعربت المملكة العربية السعودية، عن استنكارها وأسفها “الشديد” للقرار الأمريكي، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل السفارة الأمريكية إليها. 
وذكر بيان صادر عن الديوان الملكي السعودي، أن حكومة المملكة، التي تابعت، “بأسف شديد”، إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، لهذا القرار، “سبق لها أن حذرت من العواقب الخطيرة لمثل هذه الخطوة غير المبررة وغير المسؤولة”.
وأضاف البيان، الذي أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس)، اليوم الخميس، أن حكومة المملكة تعرب، في هذا الصدد، عن استنكارها وأسفها “الشديد” لقيام الإدارة الأمريكية باتخاذ هذه الخطوة، “بما تمثله من انحياز كبير ضد حقوق الشعب الفلسطيني التاريخية والثابتة في القدس والتي كفلتها القرارات الدولية ذات الصلة وحظيت باعتراف وتأييد المجتمع الدولي”.
وأشار إلى أن هذه الخطوة، وإن كانت لن تغير أو تمس الحقوق الثابتة والمصانة للشعب الفلسطيني في القدس وغيرها من الأراضي المحتلة، ولن تتمكن من فرض واقع جديد عليها، إلا أنها تمثل تراجعا كبيرا في جهود الدفع بعملية السلام وإخلالا بالموقف الأمريكي المحايد – تاريخيا – من مسألة القدس، “الأمر الذي سيضفي مزيدا من التعقيد على النزاع الفلسطيني – الإسرائيلي”.
وخلص البيان، إلى أن حكومة المملكة، تأمل في أن تراجع الإدارة الأمريكية هذا الإجراء، وأن تنحاز للإرادة الدولية في تمكين الشعب الفلسطيني من استعادة حقوقه المشروعة، وتجدد التأكيد على أهمية إيجاد حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية وفقا للقرارات الدولية ذات الصلة والمبادرة العربية، ليتمكن الشعب الفلسطيني من استعادة حقوقه المشروعة ولإرساء الأمن والاستقرار في المنطقة.
يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعلن، في كلمة له من البيت الأبيض، أمس، أن القدس عاصمة لإسرائيل وأنه أمر وزارة الخارجية الأمريكية بالبدء في إجراءات نقل السفارة الأمريكية إلى هذه المدينة.

حدث/ومع

 

التعليقات مغلقة.