نزار بركة:وثيقة المطالبة بالاستقلال تظل متجددة وم لهمة لأجيال الحاضر والمستقبل بأبعادها وقيمها – حدث كم

نزار بركة:وثيقة المطالبة بالاستقلال تظل متجددة وم لهمة لأجيال الحاضر والمستقبل بأبعادها وقيمها

أكد الأمين العام لحزب الاستقلال نزار بركة، اليوم الخميس بالرباط، أن وثيقة المطالبة بالاستقلال تظل متجددة وم لهمة لأجيال الحاضر والمستقبل بأبعادها وقيم ها الوطنية النبيلة .
وأكد السيد بركة ،في كلمة له خلال مهرجان خطابي نظمه الحزب بمناسبة الذكرى الـ80 لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال،تحت شعار ” تحرير الانسان من أجل ترسيخ التعادلية الاقتصادية و الاجتماعية ” أن هذه الذكرى ظلت منذ اقرارها عيدا وطنيا ” حية في الذاكرة والوجدان، متجددة وم لهمة لأجيال الحاضر والمستقبل بأبعادها وقيمها الوطنية النبيلة ، ومعانيها ودلالاتها التحررية المفعمة بروح التضحية وسمو الشعور بالانتماء الوطني”.
وجسدت بذلك، يضيف الأمين العام للحزب، “أعلى درجات الوعي الوطني، وقمة التلاحم بين العرش والشعب، دفاعا عن المقدسات الدينية والثوابت الوطنية والدعائم الحضارية المميزة لهوية الأمة ووحدتها وتماسكها، وتأسيسا لغد أفضل لمسار مغرب ما بعد الاستقلال ي نعم بالحرية والتطور الديمقراطي في كنف ملكية دستورية، ومنظومة من القيم المجتمعية المبنية على العدالة الاجتماعية والإنصاف “.
و عبر عن اعتزاز حزب الاستقلال “بالثورة الدستورية والديمقراطية، الهادئة والواعدة التي يخوضها العرش والشعب بكل شرائحه وفئاته العمرية بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، والحافلة بالإصلاحات الدستورية والسياسية والقانونية والانتخابية”، التي أمدت المغرب بنفس ديمقراطي جديد من شأنه إعادة الاعتبار للشأن السياسي.
وقال السيد بركة إنه يحق الافتخار بكون العديد من الأهداف المسطرة في الوثيقة قد تحققت، مبرزا ما راكتمه المملكة، تحت القيادة الحكيمة والمتبصرة لجلالة الملك من مكاسب وإنجازات، سواء على صعيد استكمال وحدتها الترابية، أو على المستويات السياسية والديمقراطية والاجتماعية والاقتصادية والإيكولوجية وغيرها.
وذكر بنجاعة الاستراتيجية التنموية التي اعتمدها المغرب بالأقاليم الجنوبية برعاية ملكية سامية ، “وهو ما شكل قوة دعم وإسناد لقضية الوحدة الترابية، اتسعت معه قناعة المجتمع الدولي بمشروعية وعدالة القضية الوطنية ووجاهة المقترح المغربي للحكم الذاتي تحت السيادة المغربية، الموصوف أمميا بالجدية والمصداقية والواقعية”.
وأكد السيد بركة مجددا تجند حزب الاستقلال الدائم وراء جلالة الملك “للذود بلا هوادة عن المصالح الحيوية والاستراتيجية للمغرب والترافع بكل قوة عن القضية الوطنية من مختلف المواقع الرسمية والحزبية”.
واستعرض بالمناسبة مختلف البرامج والإصلاحات الكبرى، التي تعز ز النموذج الاجتماعي والتنموي للمملكة وأيضا الجهود المبذولة لتحقيق العدالة الاجتماعية والحد من الفقر والهشاشة ، مبرزا أن المغرب حقق طفرة تنموية بفضل سياسة الأوراش الكبرى والبنيات التحتية المهيكلة ذات المواصفات الدولية.
من جهة أخرى، عبر السيد بركة عن دعم حزب الاستقلال الكامل للشعب الفلسطيني وعدالة نضاله من أجل تمكينه من حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

ح/م

التعليقات مغلقة.