كأس إفريقيا للأمم 2023: المغرب “يتألق وسط أداء باهت لمنتخبات شمال إفريقيا” – حدث كم

كأس إفريقيا للأمم 2023: المغرب “يتألق وسط أداء باهت لمنتخبات شمال إفريقيا”

كتبت وكالة الأنباء السنغالية أن المغرب أضحى المنتخب الوحيد من بلدان شمال إفريقيا الذي تألق في بداية مشواره في النسخة 34 من كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، في كوت ديفوار، حيث تغلب على تنزانيا بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، أمس الأربعاء، في سان بيدرو.
وقالت الوكالة إن “أسود الأطلس هم المنتخب الوحيد من بين المنتخبات الأربعة في شمال إفريقيا الذي فاز بمباراته الأولى في كأس الأمم الإفريقية”، مشيرة إلى أنه “حتى لو أن المغاربة تأخروا في فك مفاتيح المباراة، فقد أنهوا اللقاء بطريقة جميلة”.
وأضافت أن العميد رومان سايس سجل الهدف الأول في الدقيقة 30، فيما سيعزز أوناحي (77) والنصيري (80) غلة الأهداف في هذه المواجهة بالمجموعة السادسة إلى ثلاثة. وأشارت إلى أن “منتخب أسود الأطلس، الذي خرج من الدور نصف النهائي لكأس العالم قطر 2022، هو المنتخب الوحيد من شمال أفريقيا الذي خاض المباراة كمرشح للظفر بكأس الأمم الأفريقية الرابعة والثلاثين”.
وقالت إن المنتخب المغربي سار على خطى نظيره السنغالي، بطل النسخة الماضية، الذي تغلب على غامبيا بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، وقدم أداء هجوميا ودفاعيا جيدا حلال اليوم الأول من دخوله المنافسة”، فيما تعادلت مصر وصيفة بطل النسخة الماضية أمام موزمبيق 2-2 في حين تعادلت الجزائر، الفائزة بكأس الأمم الأفريقية 2019، أمام أنغولا 1-1.
وذكرت بأن تونس، وهو منتخب آخر من شمال إفريقيا، تعرض للهزيمة أمام ناميبيا بنتيجة 0-1.

ح/م

التعليقات مغلقة.