عمر برادة مديرًا تنفيذيًا جديدًا في مانشستر يونايتد – حدث كم

عمر برادة مديرًا تنفيذيًا جديدًا في مانشستر يونايتد

أعلن مانشستر يونايتد في ساعات متأخرة من ليلة أمس ،السبت 20 يناير 2024 ، عن تنصيب عمر برادة مديراً تنفيذيًا جديدًا للفريق خلفًا لريتشارد أرنولد الذي تنحى عن منصبه في نونبر الماضي .

و قال النادي ،في بلاغ رسمي له، أنه مصمم على إعادة كرة القدم والأداء الرياضي للشياطين الحمر إلى الواجهة، ويمثل وصول عمر الخطوة الأولى على هذا الطريق،باعتباره واحداً من أكثر المديرين التنفيذيين خبرة في عالم كرة القدم الأوروبية،.
و يتمتع برادة بسجل حافل من القيادات الناجحة والشغف اللازم للمساعدة في المضي قدُمًا بالنادي العريق الذي يسعى إلى التغيير.
يشغَل عمر حالياً منصباً مهمًا في مجموعة سيتي لكرة القدم، حيث يشرف على 11 ناديا في خمس قارات مختلفة ،و من بينها الغريم مانشستر سيتي بطل أوربا و الذي قضى به 8 سنوات ناجحة حيث كان واكب الفريق بصفة يومية و شكل جزءاً أساسياً في إنجازات فريق غوارديولا و له دور أساسي في قدوم هالاند للنادي . كما شغل في السابق أيضا مناصب مهمة في برشلونة.

و أضاف ذات البلاغ أن طموح المؤسسة هو إعادة مانشستر يونايتد مرة أخرى إلى نادي فائز بالألقاب. لهذا السبب، يسعدنا انضمام عمر إلينا لمساعدتنا في تحقيق هذا الهدف.
سيتم الإعلان عن تاريخ التحاق برادة بفريقه الجديد لاحقاً . وإلى ذلك ذلك الحين، سيستمر باتريك ستيوارت كمدير تنفيذي مؤقت لفريق سفيانأمرابط.

يعتبر عمر برادة واحداً من أبناء الجالية ‏المغربية المقيمة بالخارج ،حيث وُلد في باريس من أبوين مغربيين ثم انتقل بعد ذلك إلى الولايات المتحدة الأمريكية لاستكمال دراسته قبل أن تقوده الأقدار إلى مدينة برشلونة حيث بدأ حياته المهنية في المدينة الكاتالونية في شركة هوندا لصناعة السيارات ، انضم بعها إلى مزود الإنترنت تيسكالي في الأيام الأولى من ثورة الإنترنت الأولى، وسار في النهاية على خطى رئيسه في تيسكالي، الذي انتقل بدوره إلى إدارة البارصا.

ا,انس

التعليقات مغلقة.