صفرو: العداءان عبدالرفيع بوعسل (ذكور) وإكرام أوعزيز (إناث) يتوجان بسباق 10 كيلومتر ضمن الدورة الخامسة للسباق الفيدرالي الوطني لألعاب القوى – حدث كم

صفرو: العداءان عبدالرفيع بوعسل (ذكور) وإكرام أوعزيز (إناث) يتوجان بسباق 10 كيلومتر ضمن الدورة الخامسة للسباق الفيدرالي الوطني لألعاب القوى

توج العداءان عبدالرفيع بوعسل (ذكور) وإكرام أوعزيز (إناث) بسباق 10 كيلومتر فئة الكبار ضمن فعاليات الدورة الخامسة للسباق الفيدرالي الوطني لألعاب القوى التي نظمتها اليوم الأحد بمدينة صفرو الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، بشراكة مع عصبة فاس – بولمان لألعاب القوى وبدعم من عمالة إقليم صفرو والمجلس الإقليمي لصفرو.
وهكذا، فاز المتسابق بوعسل عبد الرفيع بالمرتبة الأولى في سباق 10 كلم فئة الكبار محققا زمنا قدره 30 دقيقة و33 ثانية ، متبوعا بكل من هتران جمال في المرتبة الثانية بتوقيت قدره 30 دقيقة و45 ثانية والزوهتي عبد الكريم في الصف الثالث بزمن قدره 30 دقيقة و46 ثانية.
وضمن مسابقة 10 كلم (إناث)، فازت العداءة أوعزيز إكرام بالمرتبة الأولى بزمن قدره 34 دقيقة و34 ثانية، متقدمة على أتانان سكينة التي احتلت المرتبة الثانية بتوقيت 35 دقيقة و27 ثانية، بينما حلت بنهنية حياة ثالثة بزمن قدره 35 دقيقة و56 ثانية.
وفي سباق 3 كلم فئة الكبار (ذكور) حل المتسابق تندوفت محمد في الرتبة الأولى محققا زمنا قدره 8 دقائق و24 ثانية، متبوعا بمجاهد الحسن في المركز الثاني بتوقيت قدره 8 دقائق و30 ثانية، بينما حل بولعريس خالد في الصف الثالث بتوقيت قدره 8 دقائق و31 ثانية.
ولدى الإناث ، فازت المتسابقة نوري أسية بالمرتبة الأولى محققة زمنا قدره 10 دقائق و5 ثوان، متبوعة بالمتسابقة أزرور مريم التي احتلت الصف الثاني بتوقيت قدره 10 دقائق و10 ثوان، بينما جاءت المتسابقة الصقلي صباح في المرتبة الثالثة بتوقيت قدره 10 دقائق و16 ثانية.
وفي فئة الشبان (مسافة 8 كلم)، حل المتسابق عورضو إلياس أولا، متبوعا بعشو عبد الواحد في المرتبة الثانية، بينما حل المقداد إلياس ثالثا. ولدى لإناث، حلت المتسابقة فالي خدوح في المرتبة الأولى وحسيسنو حسناء ثانية والماش إلهام في الصف الثالث.
وفي فئة الفتيان مسافة 6 كلم، احتل المتسابق الرضواني أسامة الصف الأول، متبوعا بالعداء ركاد بلال الطي حل ثانيا، بينما كان الصف الثالث من نصيب المسالية محمد. وفي صنف الإناث فازت اليوزي سعيدة بالمرتبة الأولى، وعزابة وصال بالمركز الثاني ، فيما احتلت القدوري أحلام الصف الثالث.
وضمن فئة الصغار مسافة 3 كلم، أحرز المتسابق الراوي محمد المرتبة الأولى، يليه فناني زكرياء في الصف الثاني، بينما حل يحيى بجا ثالثا. ولدى الإناث، نالت المتسابقة الطاهري زينب المرتبة الأولى، تلتها قابل فاطمة الزهراء في المركز الثاني، وبوسغان آية في الصف الثالث.
وتميزت هذه التظاهرة الرياضية، الم نظمة بتعاون مع نادي وداد صفرو لألعاب القوى وجمعية أكاي صفرو لألعاب القوى، بمشاركة مكثفة بلغت أزيد من 2000 متسابقة ومتسابق يمثلون 109 ناديا.
وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عبر البطل العالمي والأولمبي سفيان البقالي، ضيف شرف هذه التظاهرة، عن سعادته بحضور ومتابعة هذا الحدث الرياضي الهام، مضيفا أنه سبق له المشاركة في سباقات العدو الريفي في فئتي الفتيان والشبان بمدينة صفرو .
من جهته، اعتبر محمد النوري عضو المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى ورئيس عصبة الشاوية ورديغة لألعاب القوى أن مثل هذه السباقات تشكل فرصة للتنقيب عن الطاقات الواعدة التي يمكنها مستقبلا تمثيل المغرب في المحافل الدولية، مشيدا في السياق ذاته بالظروف المواتية التي مرت فيها مختلف سباقات العدو الريفي الفيدرالي ومساهمة الجامعة الملكية لألعاب القوى في إنجاح هذه التظاهرات الرياضية.
من جانبه، أكد اغريق مصطفى رئيس عصبة فاس بولمان لألعاب القوى أن السباق عرف مشاركة مجموعة من العدائين الذين سيمثلون المغرب في بطولة العالم لألعاب القوى وبطولة إفريقيا والبطولة العربية.
وذكر أن محطة صفرو تميزت بحضور أبطال مغاربة متميزين في ألعاب القوى ونجوم سابقين للعبة ضمنهم سفيان البقالي وخالد السكاح ومولاي ابراهيم بوطيب وابتسام لخواض ورشيد لبصير وإبراهيم لحلافي.

ح/م

التعليقات مغلقة.