السعودية تستضيف دورة تدريبية إقليمية للأولمبياد الخاص بمشاركة المغرب – حدث كم

السعودية تستضيف دورة تدريبية إقليمية للأولمبياد الخاص بمشاركة المغرب

يستضيف الأولمبياد الخاص السعودي، الدورة التدريبية الإقليمية المتقدمة؛ لتأهيل مدربي رياضة الفلوربول، بالتعاون مع الأولمبياد الخاص لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وبمشاركة ثمان دول من بينها المغرب.

ويشارك في الدورة التي ست قام في محافظة جدة خلال الفترة من 25 إلى 28 يناير الجاري، 8 دول، تشمل المغرب ومصر، وليبيا، وقطر، والإمارات، وعمان، و الجزائر، إضافة إلى المملكة العربية السعودية كونها دولة مستضيفة.

وتهدف الدورة إلى تدريب المدربين المتخصصين في رياضة الفلوربول، وتشمل جلسات نظرية وتطبيقات عملية، حيث سيحصل المشاركون في نهاية الدورة على شهادات معتمدة من الأولمبياد الخاص الدولي.

وتجسد استضافة الأولمبياد الخاص السعودي لهذه الدورة التزامه بالتطوير المستمر وتعزيز الشراكة الإقليمية لبناء مجتمع رياضي، داعم ا لنمو الأشخاص ذوي الإعاقة فكريا ونمائيا، ومحتضنا لمهاراتهم، كما ستسهم في تعزيز مكانة المملكة بصفتها مركزا تدريبيا رياضيا إقليميا في الأولمبياد الخاص.

يذكر أن هذه الدورة تأتي بعد ختام سلسلة من الدورات التدريبية التي نظمها الأولمبياد الخاص السعودي خلال عام 2023، حيث تم تأهيل 208 مدربين في 9 رياضات أولمبية.

و.م.ع/ح.ك

التعليقات مغلقة.