فاس:تأجيل ملف محاكمة البرلماني المعزول عبد القادر البوصيري ومن معه إلى 13 فبراير القادم – حدث كم

فاس:تأجيل ملف محاكمة البرلماني المعزول عبد القادر البوصيري ومن معه إلى 13 فبراير القادم

ع شركيف / حدث كم: استمعت غرفة الجنايات الابتدائية بقسم جرائم الأموال، بمحكمة الاستئناف بفاس برئاسة القاضي محمد اللحية زوال اليوم الثلاثاء 23 يناير 2024، إلى أكثر من 14 شاهدا في قضية البرلماني المعزول عبد القادر البوصيري ومن معه .

كما تم الاستماع إلى المتهمين والذين يتابعون بتهم ثقيلة تتعلق بالتزوير والاختلاس وتبديد المال العام والارتشاء والابتزاز والمشاركة، كل حسب المنسوب إليه.

وتشبث جل الذين تم الاستماع إليهم من الشهود بالأقوال التي سبق لهم أن صرحوا بها لدى الفرقة الجهوية للشرطة القضائية. وتحدث عدد منهم عن ربط حصولهم على صفقات بمبالغ مالية فرضت عليهم.

وتم التحقيق في هذه القضية التي عرفت إعلاميا بقضية الفساد المالي والإداري بجماعة فاس، في اختلالات مرتبطة ببيع سيارات المحجز البلدي في مزاد علني. لكن تعميق الأبحاث والتحريات أفضى إلى ملفات أخرى لها علاقة بصفقات للجماعة. وتمت متابعة11 شخصا في حالة اعتقال على خلفية هذه التحقيقات، وعلى رأسهم البرلماني السابق البوصيري والذي كان يشغل منصب النائب الثالث لعمدة فاس. كما تمت متابعة رئيس الجماعة وكاتب مجلسها في حالة سراح .

هذا وقررت هيئةالمحكمة، مساء اليوم الثلاثاء، تأجيل ملف محاكمة البرلماني المعزول عبد القادر البوصيري ومن معه، إلى غاية 13 فبراير القادم .

التعليقات مغلقة.