من الكركرات الى “سان بيدرو” برا .. لتشجيع أسود الأطلس – حدث كم

من الكركرات الى “سان بيدرو” برا .. لتشجيع أسود الأطلس

قامت جمعية الصحراء المغربية لدعم ومساندة أسود الأطلس برحلة برية طويلة وشاقة، انطلاقا من مدينة العيون إلى مدينة “سان بيدرو” الإيفوارية، وذلك لتشجيع ومساندة المنتخب الوطني في المنافسات الإفريقية.

وفي هذا الإطار، أوضح محمد فاضل رئيس الجمعية في تصريح للصحراء ديسك، أن ” الجمعية تأسست منذ حوالي 16 سنة في مدينة العيون عاصمة الصحراء المغربية، وفكرة السفر جاءت انسجاما مع كوننا جزء لا يتجزء من هذا الوطن، وأبينا إلى أن نطبق مبادئ جمعيتنا المؤطرة بتشجيعنا ومساندتنا الدائمة لأسود الأطلس في مختلف الاستحقاقات الرياضية.

وبخصوص الرحلة، أوضح محمد فاضل أن أعضاء الجمعية ، ” عبروا ثلاث دول افريقية في اتجاه  “سان بيدرو”، وهي موريتانيا ودولة مالي، وصولا كوت ديفوار، واستغرقت حوالي سبعة أيام.

كما أردف المتحدث، أن هذه الرحلة كانت صعبة وشاقة والمفيد فيها، ” أننا كلما زرنا مدينة من الدول التي عبرنا إلا وزدنا فخرنا بالتنمية التي يقودها صاحب الجلالة بالأقاليم الجنوبية ويطبقها على أرض الواقع، والي جهة العيون الساقية الحمراء عبد السلام بكرات، ورئيس جماعة العيون مولاي حمدي ولد الرشيد”.

وفي معرض حديثه عن تكاليف ومصاريف الرحلة، أكد محمد فاضل أن، ” الجمعية اعتمدت في تغطية تكاليف السفر والإقامة على إمكانياتها الخاصة رغم قلتها حبا للوطن وفريقنا الوطني.

وتجدر الاشارة الى أن جمعية الصحراء المغربية لمساندة أسود الأطلس دعت الناخب الوطني وليد الركراكي، إلى الأخذ بعين الاعتبار أن الجمعية إلى جانبه كما إلى جانب المنتخب الوطني،وإلى جانب أن طموح المغاربة هو الفوز بالكأس الإفريقية.

عن المصدر

 

التعليقات مغلقة.