اغلاق 14.624 موقع إلكتروني غير قانوني سنة 2023 في الصين – حدث كم

اغلاق 14.624 موقع إلكتروني غير قانوني سنة 2023 في الصين

  أفادت الهيئة الوطنية الصينية للفضاء السيبراني أمس الأربعاء الماضي أنه تم إغلاق إجمالي 14.624 موقع إلكتروني غير قانوني، وحظر 127.878 حساب بما يتماشى مع القانون في الصين خلال سنة 2023.
وتم استدعاء 10.646 موقع إلكتروني لإجراء محادثات، وأ صدرت أوامر بتعليق وظائف وتحديثات 453 موقعا. كما حذفت إدارات الفضاء السيبراني 259 تطبيقا للأجهزة المحمولة وأغلقت 119 برنامجا صغيرا، بتنسيق مع سلطات الاتصالات.
وأطلقت إدارات الفضاء السيبراني سلسلة من العمليات للقضاء على الأنشطة غير القانونية من قبيل انتشار العنف عبر الأنترنت، والمعلومات المضللة، والمواد الإباحية، واتخاذ إجراءات صارمة ضد أعمال التعدي على الحقوق والمصالح المشروعة للشركات.
كما قامت إدارات الفضاء السيبراني بحماية البيئة السيبرانية للقاصرين، وتوحيد تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي، وإجراء التحقيقات والمعاقبة الفورية لبعض المنصات وحسابات المواقع الإلكترونية التي نشرت معلومات غير قانونية. كما كثف نظام الفضاء السيبراني إنفاذ القانون لإجراء التحقيقات ومعاقبة بعض الشركات التي فشلت في الوفاء بأمن الشبكات وأمن البيانات وفقا للقوانين واللوائح، وحذف العديد من تطبيقات الأجهزة المحمولة التي تعاملت بشكل غير قانوني مع المعلومات الشخصية.

 

التعليقات مغلقة.