بوزنيقة : انعقاد ورشة تحسيسية في مجال الأمن السيبراني بالموانيء – حدث كم

بوزنيقة : انعقاد ورشة تحسيسية في مجال الأمن السيبراني بالموانيء

شكل موضوع التحسيس في مجال الأمن السيبراني محور ورشة تحسيسية نظمت بمدينة بوزنيقة ما بين 31 يناير المنصرم و01 فبراير الجاري.
الورشة، التي نظمتها وزارة التجهيز والماء بشراكة مع وزارة النقل البريطاني، تندرج في إطار التعاون الثنائي بين المملكة المغربية والمملكة المتحدة .
وذكر بلاغ لوزارة التجهيز والماء، أن هذه الورشة تندرج ضمن تفعيل مقتضيات مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارة التجهيز والماء ووزارة النقل البريطاني في مارس 2019، بشأن المدونة الدولية لأمن السفن والمنشآت المينائية.
وحسب البلاغ، عرفت الورشة حضور 30 مشاركا يمثلون كافة الهيئات المعنية بهذا المجال كوزارة الداخلية وإدارة الدفاع الوطني ووزارة التجهيز والماء ووزارة النقل واللوجستيك بالإضافة إلى ممثلين عن السلطات المينائية.
وتضمنت هذه الورشة، الذي تم تأطيرها من قبل خبراء بريطانيين في مجال أمن الموانئ، مداخلات تهم تحسيس الأطر المعنية بتطبيق المدونة السالفة الذكر.
كما ركزت الورشة على تهديدات الأمن السيبراني وكذا ترسيخ ثقافة الأمن في الموانئ والمنشآت المينائية، حيث تكلل هذا اللقاء بمنح المشاركين شواهد التكوين وذلك بحضور سفير المملكة المتحدة بالمغرب.

ح/م

التعليقات مغلقة.