عبد اللطيف حموشي : معرض الدفاع العالمي 2024 “WDS”، المقام بالمملكة العربية السعودية – حدث كم

عبد اللطيف حموشي : معرض الدفاع العالمي 2024 “WDS”، المقام بالمملكة العربية السعودية

 أشاد المدير العام للأمن الوطني.. ومراقبة التراب الوطني عبد اللطيف حموشي، بالتنظيم المتميز لمعرض الدفاع العالمي 2024 والذي يعكس حرص الهيئة العامة للصناعات العسكرية السعودية على أن يكون المعرض متكاملًا وفريدًا من نوعه ، حيث يوفر للمصنعين المحليين والعالميين والجهات المعنية بقطاع الصناعات العسكرية والأمنية ولكافة المهتمين من الزوار منصة موحدة تحت سقف واحد، كما أشاد بشعار نسخة هذا العام من المعرض وهو “للغد نستعد” والذي يتماشى مع حقيقة أنه لابد للسلام من قوة تحميه.

جاء ذلك اثناء حضوره لافتتاح معرض الدفاع العالمي 2024 “WDS”، المقام بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة من 4 إلى 8 فبراير الجاري برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وأشار عبد اللاطيف حموشي إلى أن مشاركته بمعرض الدفاع العالمي 2024 ”  WDS”  جاءت بدعوة كريمة من رئيس جهاز أمن الدولة السعودي الفريق أول السيد عبد العزيز بن محمد الهويريني.

وتجدر الاشارة الى ان المعرض المنظم من قبل الهيئة العامة للصناعات العسكرية السعودية سيستمر الى غاية 8 فبراير الجاري .

وقد زار عبد اللطيف حموشي  جميع مرافق  المعرض التي شهدت مشاركة أكثر من 773 جهة عارضة تمثل أكثر من 75 دولة، بالإضافة إلى مشاركة وحضور العديد من الأجهزة الحكومية، وكبرى الشركات المحلية والعالمية في قطاع صناعة الدفاع والأمن، ومن القطاعات الأخرى ذات العلاقة بقطاع الصناعات العسكرية والدفاعية.

كما أجرى المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، على هامش هذه الزيارة، عدة لقاءات ثنائية مع كبار المسؤولين في الأجهزة الأمنية السعودية، تباحث فيها مستوى التعاون بين المملكة المغربية والمملكة العربية السعودية في المجال الأمني، وكذا آليات تطوير هذا التعاون وتقويته بما يتلاءم والعلاقات المتميزة والأخوية بين البلدين.

وتندرج هذه الزيارة تأتي في سياق زمني تعرف فيه العلاقات الأمنية بين المملكة المغربية والمملكة العربية السعودية تعاونا وثيقا، بعدما أبرم المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني ونائب رئيس جهاز أمن الدولة السعودي، خلال سنة 2023 بالرباط، اتفاقية تعاون في مجال مكافحة الإرهاب وتمويله، وهي الاتفاقية التي عززت آليات التعاون والتنسيق الأمني بين البلدين في مختلف المجالات المرتبطة بمكافحة الإرهاب وعمليات تمويله.

ح/م.الان

التعليقات مغلقة.