تأجيل محاكمة “شبكة” الاتجار في الرضع حديثي الولادة والمرضى والشواهد الطبية بمستشفيات فاس إلى جلسة 5 مارس المقبل – حدث كم

تأجيل محاكمة “شبكة” الاتجار في الرضع حديثي الولادة والمرضى والشواهد الطبية بمستشفيات فاس إلى جلسة 5 مارس المقبل

ع شركيف / حدث كم: قررت غرفة الجنايات الابتدائية لجرائم الأموال لدى محكمة الاستئناف بفاس، صباح اليوم الثلاثاء 13 فبراير الجاري، تأجيل محاكمة “شبكة” الاتجار في الرضع والمرضى والشواهد الطبية بمستشفيات فاس التي بلغ عدد أفرادها إلى 34 إلى غاية 5 مارس المقبل، بعدما التمس دفاع المتهمين إعداد الملف والاطلاع عليه.

وكانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بفاس، قد قررت متابعة المشتبه فيهم ال 33 في حالة اعتقال وإحالتهم على سجن “بوركايز” على ضوء تورطهم في “الاتجار في الرضع والمرضى والشواهد الطبية بمستشفيات فاس مع متابعة متهم واحد في حالة سراح .

وتعود أسباب هذا التأخير إلى ملتمس تقدم به دفاع المتهمين من أجل الاطلاع على الملف وإعداد الدفاع.

وشهدت جلسة اليوم، مثول المتهمين الـذين ارتفع عددهم إلى 33 بينهم أفراد من عائلة ” بن طوطو” المشهورة بإجرامها أمام أنظار هيئة المحكمة عن بعد، وذلك باستعمال تقنية التناظر المرئي من داخل القاعة المخصصة لهذا الغرض بالسجن المحلي بوركايز بضواحي مدينة فاس.

وكان الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بفاس قد أمر يوم الخميس المنصرم، بإيداع المتهمين الذين كانوا موضوعين تحت الحراسة النظرية، بسجن بوركايز بضواحي فاس، وإحالتهم مباشرة على غرفة الجنايات الابتدائية للشروع في محاكمتهم بالتهم المذكورة .

 

التعليقات مغلقة.