حزب “البام”: إحداث لجنة تشتغل على ميثاق الأخلاقيات يتراسها قلوب فيطح – حدث كم

حزب “البام”: إحداث لجنة تشتغل على ميثاق الأخلاقيات يتراسها قلوب فيطح

في تقييمها لحصيلة المؤتمر الوطني الخامس لحزب الأصالة والمعاصرة، الذي انعقد مؤخراً بمدينة بوزنيقة، اعتبرت القيادة الجماعية للحزب، أن المؤتمر كان ناجحا بكل المقاييس.

وشددت ذات القيادة الجماعية، عبر بلاغ للمكتب السياسي للبام، في أول إجتماع له بعد انعقاد المؤتمر الوطني الخامس، أن هذه الأخير كان ناجحا بكل المقاييس ،من خلال اعتماده ورقة سياسية مؤطرة للعمل السياسي والحزبي، والخروج بصيغة جديدة من الحكامة الحزبية كنموذج استثنائي داخل الحياة السياسية الوطنية.
وقدمت القيادة الجماعية لحزب الأصالة والمعاصرة الحصيلة التواصلية، التي تميزت بــ”مواكبة هامة لأشغال المؤتمر الوطني من قبل نساء ورجال الإعلام، وهو ما يعكس أهمية النقاش السياسي بالمغرب”.
وأشادت بما قام به عبد اللطيف وهبي، الأمين العام السابق للحزب في “تقوية والحفاظ على إشعاع الحزب”.

وورد ضمن البلاغ أنه “تم تقديم مشروع خارطة الطريق السياسية، ومشروع إحداث لجنة تشتغل على ميثاق الأخلاقيات، بشكل يتماشى والرسالة الملكية السامية بمناسبة الذكرى 60 لتأسيس البرلمان المغربي”، حيث دعا الملك إلى ضرورة تخليق العمل السياسي والحزبي بالمغرب.

يشار أنه تم تكليف قلوب فيطح، عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، بتنسيق عمل لجنة الأخلاقيات، المطالبة بعقد لقاءات تشاورية داخلية لإعداد مشروع هذا الميثاق.
كما صادق المكتب السياسي، بالإجماع، على مقترح القيادة الجماعية تكليف سمير كودار بقطب التنظيم.

ن.ل

التعليقات مغلقة.