اختيار فرانكفورت لاستضافة مقر الهيئة الأوروبية لمكافحة غسيل الأموال – حدث كم

اختيار فرانكفورت لاستضافة مقر الهيئة الأوروبية لمكافحة غسيل الأموال

تم اختيار مدينة فرانكفورت الألمانية لاستضافة المقر الرئيسي للهيئة الأوروبية المستقبلية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب (أملا)، والتي ستبدأ عملها منتصف العام 2025.

وذكر بلاغ لمجلس الاتحاد الأوروبي أن ممثلي الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والبرلمان الأوروبي توصلوا، أمس الخميس، إلى اتفاق بشأن اختيار مقر هذه الهيئة المستقبلية، التي ستضم أزيد من 400 موظف، والتي ستشكل “الركيزة الأساسية في إصلاح الإطار الأوروبي لمكافحة غسل الأموال”.

وبحسب البلاغ، سيكون لدى الهيئة الأوروبية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب صلاحيات مراقبة مباشرة وغير مباشرة على الكيانات الخاضعة لها وسلطة فرض العقوبات وتحديد الإجراءات، مؤكدا أن المجلس والبرلمان عملا معا من أجل “ضمان عملية اختيار شفافة، عادلة ومنصفة” لمقر هذه المؤسسة.

من جانبها، رحبت المفوضية الأوروبية بهذا الاتفاق، لافتة إلى أنها المرة الأولى التي يتفق فيها المشرعون المشاركون في الاتحاد الأوروبي سويا على المقر الرئيسي لوكالة أوروبية لامركزية.

وكانت فرانكفورت قد دخلت المنافسة مع كل من بروكسيل، دبلن، مدريد، باريس، روما، ريغا، فيلنيوس وفيينا.

وفي 20 يوليوز 2021، قدمت المفوضية مجموعة من المقترحات التشريعية التي تروم تعزيز قواعد الاتحاد الأوروبي بشأن مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب. وتتضمن هذه الحزمة لائحة تنشئ هيئة أوروبية جديدة لمكافحة غسيل الأموال.

و.م.ع/ح.ك

التعليقات مغلقة.