أجاكس الهولندي يتوج بلقب النسخة السادسة من الدوري الدولي لأقل من 19 سنة لأكاديمية محمد السادس لكرة القدم – حدث كم

أجاكس الهولندي يتوج بلقب النسخة السادسة من الدوري الدولي لأقل من 19 سنة لأكاديمية محمد السادس لكرة القدم

 توج فريق أجاكس أمستردام الهولندي، اليوم الجمعة، بلقب النسخة السادسة من الدوري الدولي لأقل من 19، الذي نظمته أكاديمية محمد السادس لكرة القدم خلال الفترة الممتدة من 20 إلى 23 فبراير الجاري بسلا.
وفاز فريق أجاكس في النهائي على فريق كوبنهاغن بهدفين مقابل واحد.
وكان أجاكس أمستردام بلغ النهائي بعد فوزه على فريق إشبيلية بركلات الترجيح (4-1)، بعدما تعادلا بنتيجة صفر لمثله في الوقت القانوني، بينما تأهل فريق كوبنهاغن بعد فوزه في نصف النهائي، على فريق أكاديمية محمد السادس لكرة القدم بهدفين للاشيء.
واحتل فريق اشبيلية المركز الثالث، بعد فوزه على فريق أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، بهدف دون رد.
ونظم الدوري الدولي لأكاديمية محمد السادس لكرة القدم لأقل من 19 سنة، لأول مرة سنة 2017، وكان مخصصا في البداية لفئة أقل من 17 سنة، وضم 8 فرق فقط.
وبفضل نجاحه الباهر وقوة المنافسة التي شهدتها فعالياته، تطور منذ نسخته الثالثة سنة 2019، إلى دوري دولي لأقل من 19 سنة، حيث يعرف اليوم مشاركة 12 فريقا من أفضل أندية كرة القدم العالمية.
وعرفت النسخة السادسة من هذا الدوري مشاركة 12 فريقا من 11 دولة يمثلون 4 قارات. ويتعلق الأمر بكل من فرق أكاديمية محمد السادس لكرة القدم والفتح الرياضي (المغرب)، وليفربول (إنجلترا)، وفلامينغو (البرازيل)، وإشبيلية (إسبانيا)، وأجاكس أمستردام (هولندا)، وسبورتينغ براغا (البرتغال)، وغلطة سراي (تركيا)، وستراسبورغ (فرنسا)، ونادي كوبنهاغن (الدنمارك)، وأكاديمية أسباير (قطر)، وجينراسيون فوت (السنغال).
وتم بناء وتجهيز أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، التي رصدت لها استثمارات بقيمة 140 مليون درهم، وفقا للمعايير المعمول بها في مراكز التكوين الاحترافية الأوروبية ذات المستوى العالمي، وذلك بغية الاهتمام بالشباب المغربي ومنحه الظروف الملائمة لتلقي تكوين رياضي علمي يخول له الممارسة في أكبر الأندية الكروية بالمغرب وأوروبا على حد سواء.

التعليقات مغلقة.