سفارة سويسرا بالمغرب تنظم الدورة السادسة لمسابقة الإنتاج الصحفي الخاصة بالطلبة – حدث كم

سفارة سويسرا بالمغرب تنظم الدورة السادسة لمسابقة الإنتاج الصحفي الخاصة بالطلبة

أعلنت سفارة سويسرا بالمغرب، عن تنظيم النسخة السادسة من مسابقة الإنتاج الصحفي المخصصة لطلاب المدرسة العليا للصحافة والاتصال بالدار البيضاء، والمعهد العالي لمهن السمعي البصري والسينما بالرباط.
وأفاد بلاغ للسفارة أنها اختارت لنسخة هذه السنة من المسابقة، التي تنظم بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل، موضوع “الإدماج السوسيو-اقتصادي للشباب بالمغرب: استكشاف دور الشباب”، مضيفا أن الطلاب الذين سيشاركون في المسابقة مدعوون لإنجاز عمل صحفي محدد مسبقا حول موضوع يدعمه شريك مؤسسي.
وأكد منظمو هذه المسابقة على أن مهمة دور الشباب، باعتبارها فضاءات للتعارف والتعلم والتربية على القيم، لا تقتصر على المساهمة في النهوض بالشباب من خلال الأنشطة ذات الطابع الاجتماعي والثقافي (الفنون التشكيلية، المسرح، المواكبة المدرسية، الموسيقى، الرياضة)، بل تشكل أيضا فضاءات تكوين تساهم في تطوير الكفاءات المهنية للشباب.
وأشاروا إلى أن الطلاب المشاركين في المسابقة جابوا أنحاء المملكة لمدة ثلاثة أسابيع لتسليط الضوء في روبورتاجاتهم على الأفراد والمبادرات الذين يبعثون الحياة في دور الشباب.
وعقب حفل الاختتام، الذي سينظم في 4 مارس الجاري بالمعهد العالي لمهن السمعي البصري والسينما، ستكافئ سفارة سويسرا أفضل الإنتاجات الصحافية وستمنح لاثنين من الفائزين رحلة استكشاف وتكوين لمدة أسبوع بأكاديمية الصحافة ووسائل الإعلام التابعة لجامعة نوشاتيل بسويسرا.
كما سيتم منح جائزة لجنة التحكيم لطالبين آخرين سيتاح لهما إجراء تدريب عملي في صحيفة “ليكونوميست” وإذاعة “أطلانتيك راديو” التابعتين لمجموعة “إيكو-ميديا”.
وفي دوراتها السابقة، اهتمت المسابقة بمواضيع من قبيل حقوق النساء المغربيات بشراكة مع المجلس الوطني لحقوق الإنسان، والماء والأمن الغذائي بالمغرب بالشراكة مع التحالف المغربي من أجل الماء، ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة .

ح/م

التعليقات مغلقة.