سلا: أزيد من 60 مشاركة في الدوري الوطني السنوي الأول للكرة الحديدية – حدث كم

سلا: أزيد من 60 مشاركة في الدوري الوطني السنوي الأول للكرة الحديدية

شاركت أزيد من 60 ممارسة مثلت منتخبات تسع عصب جهوية، اليوم السبت، في الدوري الوطني السنوي الأول للكرة الحديدية، الذي نظمته العصبة الجهوية الرباط-سلا-القنيطرة للكرة الحديدية، بالمركز الوطني الكشفي عبد الكريم الفلوس بسلا.

وأكدت الجهة المنظمة لهذه التظاهرة الرياضية، التي نظمت تخليدا لليوم العالمي للمرأة، تحت شعار “الكرة الحديدية بنون النسوة، الرياضة مساواة وتكافل”، أن تنظيم هذا الحدث الرياضي يروم، إضافة إلى الاحتفاء بالمرأة المغربية وبممارسات رياضة الكرة الحديدية من مختلف جهات المملكة، الوقوف على مستوى عضوات منتخبات العصب في أفق تشكيل عناصر المنتخب الوطني النسوي للكرة الحديدية.

وقال رئيس العصبة الجهوية الرباط-سلا-القنيطرة للكرة الحديدية، هاشم بنعمر، إن تنظيم هذا الدوري يدخل في إطار البرنامج الذي سطرته العصبة تخليدا لليوم العالمي للمرأة، وذلك عرفانا بأدوارها الحيوية داخل المجتمع، وبجهودها في تطوير الرياضة المغربية، مضيفا أن توافد هذا العدد الكبير من الممارسات على هذه التظاهرة مؤشر قوي على نجاحها.

وأضاف بنعمر، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه إلى جانب الطابع الاحتفالي بحضور ممارسات من العصب الجهوية، فإن الدوري الوطني السنوي الأول للكرة الحديدية يشكل فرصة بالنسبة للإدارة التقنية الوطنية للوقوف على مستويات عضوات منتخبات العصب واكتشاف المواهب استعدادا للبطولة الإفريقية المقبلة.

واعتبر المتحدث ذاته بأن إقامة هذا الدوري في فضاء مفتوح وخارج فضاءات الأندية، وبمشاركة نسائية وازنة، يمنحه طابعا احتفاليا أكثر منه تنافسيا حول المراكز والميداليات.

من جهتها، أكدت رئيسة اللجنة النسوية بالجامعة الملكية المغربية للكرة الحديدية، نجاة الداودي، على أهمية تنظيم هذا الدوري النسوي، الذي يجمع خيرة العناصر المشكلة لمنتخبات العصب، المؤهلة مستقبلا للانضمام للمنتخب الوطني.

واعتبرت السيدة الداودي، وهي أيضا رئيسة اتحاد طنجة للكرة الحديدية، بأن مستقبل الكرة الحديدية النسوية بالمغرب واعد، مع الاهتمام البالغ الذي أصبحت توليه النساء في الآونة الأخيرة لهذه الرياضة، وهو ما يتضح جليا من خلال اتساع قاعدة الممارسات على المستوى الجهوي والوطني.

وأشارت إلى أنه تم بذل مجهودات كبيرة من قبل الجامعة الملكية المغربية للكرة الحديدية، من أجل تشجيع النساء على ممارسة هذه الرياضة، وتطوير مستوياتهن من خلال الحرص على تنظيم دوريات وتربصات إعدادية لهن، بشراكة مع مؤسسات عمومية وخاصة.

و.م.ع/ح.ك

التعليقات مغلقة.