البام يوضح بخصوص ما جاء في التقرير السنوي حول صرف الدعم للأحزاب – حدث كم

البام يوضح بخصوص ما جاء في التقرير السنوي حول صرف الدعم للأحزاب

أكد حزب حزب الأصالة والمعاصرة، أنه توضيحا لبعض المعطيات التي نشرت حول استفادة مركز دراسات معين من مبلغ دعم، حسب ما جاء في التقرير السنوي حول صرف الدعم للأحزاب السياسية، توفره على مركز دراسات تم إنشاؤه سنة 2020، وهو مركز الحوار العمومي والدراسات المعاصرة، الذي يعد مركز داخلي للحزب.

وأوضح ذات الحزب في بلاغ توضيحي، أنه من الطبيعي أن إسناد إنجاز الدراسات لهذا المركز الذي يتوفر على موارده البشرية وعند الحاجة يمكنه اللجوء إلى الاستعانة بخبرات من خارج الحزب عبر المساطر القانونية، مسجلا أن ” المستفيد من هذا الدعم هو مركز تابع للحزب وليس شركة أو مركز من خارج الحزب كما ورد في بعض المقالات الصحفية”.

وبخصوص ملاحظة المجلس حول صرف هذا الدعم قبل 31 دجنبر 2022، أوضح البام أن ”  هذا الدعم توصل به حزب الأصالة والمعاصرة مثل جميع الأحزاب السياسية في الربع الأخير من سنة 2022 ولا يمكن في هذه المدة القيام بجميع المساطر”.

وفيما جاء بخصوص عدم تقديم حزب الأصالة والمعاصرة الدراسات المنجزة، فإن الحزب أكد في جوابه للمجلس الأعلى للحسابات بأن ” هذه الدراسات داخلية، وهو نفس الجواب الذي منح من طرف عدد من الأحزاب السياسية علما أن الحزب قدم خلاصات ومخرجات الدراسات المذكورة للمجلس الأعلى للحسابات”.

الى ذلك، ابرز البام أنه” خلافا لما ورد في التقرير، فإن حزب الأصالة والمعاصرة قام بفتح حساب خصوصي لتلقي مبلغ الدعم المخصص للدراسات”.

وأضاف أنه”طبقا لما ورد في التقرير الذي نشر بتاريخ 28 فبراير 2024، والذي تضمن لزوم إرجاع المبلغ، فإن حزب الأصالة والمعاصرة يلتزم بإرجاع المبلغ المذكور (310.158,51 درهم)”، مؤكدا أنه حريص على التفاعل الإيجابي مع عمل المؤسسات الوطنية لا سيما في مجال تدبير المال العمومي، بكل شفافية ودقة.

ن.ل

التعليقات مغلقة.