وفد برلماني مغربي يشارك في الدورة الـ18 لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة المؤتمر الإسلامي بابيدجان – حدث كم

وفد برلماني مغربي يشارك في الدورة الـ18 لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة المؤتمر الإسلامي بابيدجان

يشارك وفد برلماني مغربي مهم في الدورة الـ18 لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة المؤتمر الإسلامي، المنعقدة خلال الفترة من 2 إلى 5 مارس الجاري بأبيدجان.
ويشكل موضوع “التغيرات المناخية في العالم، أية استجابة للدول الأعضاء؟” محور أشغال هذه الدورة الـ18 لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة المؤتمر الإسلامي.
ويضم الوفد المغربي المشارك خلال أشغال هذه الدورة، والذي تقوده السيدة نجوى كوكوس عن فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، كل من السيدين محمد الشباك عن فريق التجمع الوطني للأحرار، وخالد الشناق عن الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، عن مجلس النواب، والسيد خالد السطي، عن مجلس المستشارين.
وتميز اليوم الأول من أشغال الدورة الـ18 للمؤتمر بعقد الدورة الـ51 للجنة التنفيذية لاتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة المؤتمر الإسلامي.
وجرى، خلال هذه الدورة، انتخاب المغرب نائبا لرئيس هذه اللجنة عن المجموعة العربية.
ويشمل جدول أعمال اليوم الأول، أيضا، انعقاد الاجتماع الخامس لجمعية الأمناء العامين للبرلمانات الأعضاء، والاجتماع الـ12 للجنة فلسطين الدائمة، والاجتماع الثالث للجنة شؤون الجاليات والأقليات المسلمة، والاجتماع التشاوري للمجموعة العربية.
وستعرف أشغال هذه الدورة الـ18، بحسب المنظمين، على الخصوص، تجديد لجان الاتحاد بما فيها اللجنة التنفيذية واللجنة العامة واللجان الدائمة المتخصصة.

ح/م

التعليقات مغلقة.