وجوه سياسية تتحرك لخلافة عبد القادر البوصيري في عضوية مجلس النواب – حدث كم

وجوه سياسية تتحرك لخلافة عبد القادر البوصيري في عضوية مجلس النواب

شركيف ـ فاس: شرعت مجموعة من الوجوه السياسية على مستوى الدائرة الانتخابية “فاس الجنوبية” في التحرك، استعدادا للانتخابات التشريعية الجزئية لخلافة البرلماني المعتقل والمعزول عبد القادر البوصيري.

وحسب مصادر محلية على مستوى فاس، فإن مجموعة من الأسماء الطامحة إلى الحصول على صفة نائب برلماني بدأت في الظهور في الساحة، وتعقد اجتماعات بغاية الترشح لشغل هذا المقعد.

وبدأ حزب الديمقراطيون الجدد، عبر عضو مكتبه السياسي ومنسقه بجهة فاس – مكناس عبد الباسط إغواز، تحركاته بشكل ملحوظ في الدائرة الانتخابية فاس الجنوبية، حيث يعتزم خوض المنافسة ومشاركته في الانتخابات الجزئية بالدائرة الانتخابية “فاس الجنوبية” التي ستجرى يوم 23 أبريل 2024.

وفي اتصال هاتفي ، أكد لنا عبد الباسط إغواز ترشيحه.
وعن خوضه غمار هذه المنافسة الانتخابية، وأضاف: نعمل بوسائلنا المحدودة جدا وأن نكون حزبا يحظى باحترام ساكنة فاس، سنخوض من أجل ذلك حملة انتخابية نظيفة نسعى من خلالها الفوز بثقة أكبر عدد ممكن من ساكنة فاس بمقاطعات جنان الورد، سايس، أكدال والجماعات القروية (أولاد الطيب، سيدي حرازم، وعين البيضا) وذلك بدعم ومساندة أصدقائنا والمتعاطفين معنا بكل جهات المملكة والمقيمين خارج الوطن.
كما جاء في تصريحه أن حزب الديمقراطيين الجدد الحديث التأسيس يعتبر هذه الانتخابات الجزئية محطة للتواصل مع ساكنة عمالة فاس، والاستمرار في تكوين أعضاء الحزب للإعداد للمحطات النضالية القادمة بكل جدية ومسؤولية.

جدير بالذكر أن وزارة الداخلية قررت، بعد صدور قرار عزل النائب البرلماني عبد القادر البوصيري المعتقل بسجن بوركايز من لدن المحكمة الدستورية، إجراء انتخابات جزئية في “دائرة فاس الجنوبية” يوم 23 أبريل المقبل.

التعليقات مغلقة.