الطود: بنكيران يتخد ضد المرأة مواقف ترجعها قرونا الى الوراء – حدث كم

الطود: بنكيران يتخد ضد المرأة مواقف ترجعها قرونا الى الوراء

وصفت سلمى الطود، عضوة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، مهرجان حزب العدالة والتنمية بأنه “محاولة يائسة لتجييش ما تبقى من السذج الذين لازالوا محسوبين على الحزب البئيس”.

واعتبرت الطود، في تدوينة لها على حسابها بالفايسبوك، أن بنكيران “مافتئ يكيل للحركة النسائية وللمرأة المغربية كل عبارات التحقير ويتخذ ضدها المواقف التي ترجعها قرونا الى الوراء، وتحبط المجهودات المبذولة لتبوئها المكانة التي تستحقها كمواطنة متساوية مع الرجل ومساهمة في تنمية البلاد وتطورها”.

وأضافت الطود أن “حزب العدالة والتنمية ورغم تحمله المسؤولية لمدة تجاوزت العشر سنوات لم يخلف على أثرها إلا رصيدا من أسوأ القرارات وأبشع السياسات العمومية”، ملفتة إلى كون ” الخبث بلغ مداه ضد المرأة المغربية بالهجوم الشرس على المؤسسة التي تضع المساواة وعدم التمييز قيمة تعمل على نشرها وترسيخها في المجتمع المغربي، وهي المجلس الوطني لحقوق الانسان، وهو المؤسسة الدستورية التي برهنت على علو شأنها وطنيا وفي المنتظم الدولي”.

وسجلت الطود أن “التهديد بمحاولة يائسة للتجييش قد ولى زمنه وسياقه بوفاة متعهده إدريس البصري الذي أصبح في عداد الأموات، فهو الذي جعل مسيرتكم في الدار البيضاء بذلك الحجم في سياق لم يعد خافيا الآن على أحد، ولحاجة لم يتمكن والحمد لله من قضائها”.

ن,ل

التعليقات مغلقة.