لندن تدعم بناء محطات جديدة لتوليد الطاقة تعمل بالغاز – حدث كم

لندن تدعم بناء محطات جديدة لتوليد الطاقة تعمل بالغاز

أكد رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، اليوم الثلاثاء، أ.نه يتعين على المملكة المتحدة بناء محطات جديدة لتوليد الطاقة تعمل بالغاز لضمان أمن الطاقة في البلاد.

وأشار سوناك، في حديثه لصحيفة “ديلي تلغراف”، إلى أن هناك حاجة إلى محطات غاز جديدة لتوفير نظام احتياطي موثوق وبأسعار معقولة للأيام التي لا تعمل فيها الطاقات المتجددة مثل طاقة الرياح والطاقة الشمسية.

وأضاف أن المنشآت الجديدة ستحل محل المحطات القائمة، التي أصبح الكثير منها قديما وسيتم إيقاف تشغيلها قريبا.

وقال رئيس الوزراء، خلال استعراضه لمخططات دعم توليد الكهرباء من الوقود الأحفوري، إنه “لن يقامر بأمن الطاقة في البلاد” على الرغم من وجود مخططات لإزالة الكربون من شبكة الكهرباء في أفق منتصف العقد المقبل.

وفي إشارة إلى استخدام طاقة الرياح والطاقة الشمسية، أكد سوناك أن المملكة المتحدة ستحقق هدف الحكومة لعام 2035 “بطريقة مستدامة لا تترك الناس بدون طاقة في الأيام الغائمة وبدون رياح”.

من جهتها، ينتظر أن تحذر وزيرة الدولة المكلفة بأمن الطاقة، كلير كوتينيو، اليوم الثلاثاء في تشاتام هاوس، من احتمال “انقطاع التيار الكهربائي” ما لم تكن هناك قدرة كافية لإنتاج الغاز للتعويض عن انقطاع الطاقات المتجددة.

وبحسب مقتطفات من كلمتها التي تم توزيعها مسبقا على الصحافة، “لا توجد حلول سهلة في مجال الطاقة، هناك فقط تنازلات”.

وتوفر محطات الطاقة التي تعمل بالغاز في المتوسط ما يقرب من 40 في المائة من الكهرباء السنوية في المملكة المتحدة. لكن مساهمتها تكون أكبر بكثير في الأيام الهادئة، عندما يكون إنتاج توربينات الرياح منخفضا.

وسيتعين على بعض أقدم محطات الوقود في المملكة المتحدة إغلاق أبوابها في السنوات المقبلة، مما قد يترك البلاد دون قدرة لتوليد الطاقة.

التعليقات مغلقة.