شركة (لوفتهانزا ) الألمانية تتوقع إلغاء 400 رحلة بسبب إضراب المضيفين الجويين – حدث كم

شركة (لوفتهانزا ) الألمانية تتوقع إلغاء 400 رحلة بسبب إضراب المضيفين الجويين

 توقعت شركة الطيران الألمانية العملاقة (لوفتهانزا) إلغاء حوالي 400 رحلة بسبب إضراب دعت إليه نقابة المضيفين الجويين الألمانية (أوفو).
وأفادت سلطات مطار ميونخ أكبر المطارات الألمانية، في بيان، بأن الإضراب الذي سيستمر طوال اليوم كان سببا في تعطل حركة قرابة 50 ألف شخص، داعية المسافرين إلى استخدام وسائل نقل بديلة، لا سيما القطارات.
من جهتها، كشفت نقابة (أوفو) أنها دعت موظفيها إلى تنظيم الإضراب احتجاجا على رفض شركات الطيران رفع الأجور بنسبة 15 في المئة، ودفع مبلغ 3 آلاف أورو (3280 دولارا) لكل موظف بسبب ارتفاع نسبة التضخم.
في الوقت نفسه، هدد موظفو الخدمة الأرضية في “لوفتهانزا” بتنظيم إضراب آخر ضد شركة الطيران يوم غد الخميس، في خمسة مطارات ألمانية.
وفي الأسبوع الماضي، تم إلغاء مئات الرحلات الجوية لشركة “لوفتهانزا” بسبب إضرابات سابقة خاضها موظفو الخدمة الأرضية، والتي كانت نقابة العالمين في قطاع الخدمات الألمانية “فيردي” قد دعت اليه.
يذكر أن أطقم الضيافة في “لوفتهانزا” نظموا إضرابا أمس في مطار فرانكفورت، حيث تم إلغاء حوالي 600 رحلة أثرت على نحو 70 ألف راكب ،لم يتمكنوا من القيام برحلاتهم وفقا لما هو مخطط.

التعليقات مغلقة.