الصحافة الجنوب أمريكية تبرز الطابع “غير المسبوق” للعملية الإنسانية المغربية الموجهة برا لفائدة السكان الفلسطينيين – حدث كم

الصحافة الجنوب أمريكية تبرز الطابع “غير المسبوق” للعملية الإنسانية المغربية الموجهة برا لفائدة السكان الفلسطينيين

سلطت العديد من وسائل الإعلام بأمريكا الجنوبية الضوء على المساعدات الإنسانية الموجهة بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس لفائدة سكان غزة والقدس الشريف.

كما أبرزت بشكل خاص الطابع “غير المسبوق” لتوجيه هذه المساعدات عن طريق البر وتوزيعها مباشرة على المستفيدين. وهكذا كتب الموقع الإخباري الأرجنتيني “ناسيون ويب” تحت عنوان “صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، يأمر بإطلاق عملية مساعدات غذائية لفائدة السكان الفلسطينيين في غزة والقدس”، مضيفا أن “هذه المساعدات، التي تتزامن مع بداية شهر رمضان المبارك، تهدف إلى التخفيف من معاناة السكان الفلسطينيين، وخاصة الفئات الأكثر هشاشة”.

وأكدت وسيلة إعلام إلكترونية أرجنتينية أخرى، “إل ديسافيو سيماناريو”، أن المساعدات التي أمر بها جلالة الملك تتكون من أزيد من 40 طنا من المواد الغذائية  جزء كبير منها تكفل به جلالته من ماله الخاص”.

وكتب موقع “إنفوباي” الإخباري الأرجنتيني أن “المغرب يرسل مساعدات إنسانية برا إلى غزة عبر مسار “غير مسبوق”، مؤكدا أن توزيع هذه المواد الغذائية يتزامن مع بداية شهر رمضان المبارك. وبحسب موقع “إلديستابي” الأرجنتيني، فإن المغرب يعتبر أول بلد ينقل مساعداته الإنسانية عن طريق البر بشكل غير مسبوق.

وبدورها أشارت المنصة الإخبارية الأرجنتينية “كورينتيس تاردي” إلى أن هذه العملية الإنسانية “واسعة النطاق” لصالح السكان الفلسطينيين تؤكد “الالتزام الفعال والاهتمام المتواصل لجلالة الملك، رئيس لجنة القدس، لصالح القضية الفلسطينية”.

من جانبها، ترى صحيفة “ال سييتي” الشيلية أن “ملك المغرب محمدا السادس يعطي مرة أخرى دروسا في التضامن والإنسانية مع الشعب الفلسطيني من خلال تعليماته بإطلاق عملية إنسانية موجهة لسكان غزة ومدينة القدس الشريف”.

و.م.ع/ح.ك

التعليقات مغلقة.