الدوري الإفريقي لكرة السلة : الفتح الرياضي في موقع جيد للعب المراحل النهائية بأريحية – حدث كم

الدوري الإفريقي لكرة السلة : الفتح الرياضي في موقع جيد للعب المراحل النهائية بأريحية

أكد مساعد مدرب الفتح الرياضي، أحمد سلام، اليوم الأحد، أن الفريق الرباطي في موقع جيد للعب بأريحية في المراحل النهائية من الدوري الإفريقي لكرة السلة، الذي سيقام ما بين ماي ويونيو المقبلين في كيغالي برواندا، وذلك بعد الأداء المميز الذي قدمه خلال “مؤتمر كالاهاري” بجنوب إفريقيا.
وقال سلام، خلال مؤتمر صحفي عقب مباراة الفتح أمام كيب تاون تايجرز الجنوب إفريقي، التي آلت نتيجتها لفائدة الرباطيين بنتيجة 85 مقابل 75، إن “اللاعبين تمكنوا من تحقيق الفوز في ثلاث مباريات خلال هذه البطولة أمام منتخبات إفريقية قوية، مما عزز ثقتهم في ظل المباريات المحلية والإفريقية المقبلة”.
وهنأ مساعد مدرب الفتح الرياضي، اللاعبين على قوة عزيمتهم وإصرارهم على إعلاء الراية الوطنية، مشيرا إلى أن الظروف التي يعيشها لاعبوه خلال شهر رمضان المبارك كانت بمثابة تحد تم التغلب عليه ببراعة.
من جانبه، أكد مدرب كيب تاون تايجرز الجنوب إفريقي، فلورشيم نجوينيا، أن “الفتح الرياضي فريق قوي للغاية، ويتمتع بمواصفات فنية مهمة تجعله من بين أفضل الفرق في إفريقيا”.
وكان الفتح الرياضي قد فاز بمدينة بريتوريا، على فريق بترو دي لواندا الأنغولي بنتيجة 82 مقابل 73، في المباراة الافتتاحية للموسم الرابع للدوري الإفريقي لكرة السلة.
من جهة أخرى، تم إلغاء المباراة الثانية ضد نادي دينامو البوروندي لكرة السلة (بي بي سي)، وبالتالي إعلان انهزامه أمام الفتح الرياضي، وذلك لرفضه الامتثال لقواعد الدوري المنظمة لمتطلبات القمصان والزي.
وفي المباراة الثالثة، فاز فريق الفتح الرياضي على نادي “نمور كيب تاون” الجنوب إفريقي بنتيجة 84 مقابل 58، في المباراة التي جمعتهما الثلاثاء الماضي.
وبالمقابل، انهزم فريق الفتح الرباطي، بملعب “سان بيت أرينا” في بريتوريا، خلال مباراته الثانية أمام نادي بترو لواندا الأنغولي بنتيجة 86 مقابل 89.
وبالإضافة إلى “مؤتمر كالاهاري” (9-17 مارس)، يتكون الدوري الإفريقي بال-2024 من مسابقتين أخريين وهما “مؤتمر النيل” (19-27 أبريل في مصر) و”مؤتمر الصحراء” (4-12 ماي في السنغال).
وست لعب في كل مؤتمر في مرحلة المجموعات 12 مباراة، حيث سيواجه كل فريق الثلاثة فرق الأخرى مرتين.
ويتوجه أفضل فريقين من كل مؤتمر وأول فريقين في المركز الثالث إلى كيغالي (رواندا) للعب أربع مباريات تصنيف، تليها ثماني مباريات خروج المغلوب من 24 ماي إلى فاتح يونيو.

التعليقات مغلقة.