غرفة الجنايات الابتدائية لجرائم الأموال فاس تدين البرلماني الاستقلالي السابق “العايدي” بسنتين حبسا نافذا – حدث كم

غرفة الجنايات الابتدائية لجرائم الأموال فاس تدين البرلماني الاستقلالي السابق “العايدي” بسنتين حبسا نافذا

ع شركيف / حدث كم: أدانت غرفة الجنايات الابتدائية لجرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بفاس، اليوم الثلاثاء 19 مارس 2024، محمد العايدي، البرلماني الاستقلالي السابق والرئيس السابق لجماعة مولاي يعقوب، بسنتين حبسا نافذا، وغرامة مالية تصل إلى 30 ألف درهم مع تعويض 200 ألف درهم للجماعة.

وأدانت المحكمة إلى جانب العايدي ستة أشخاص آخرين في نفس الملف منهم مهندسون جماعيون وتقنيون، كانوا متابعين في حالة سراح، وذلك بعقوبة تتراوح ما بين سنة وشهرين حبسا.

وبدأت قضية البرلماني السابق عن حزب الاستقلال منتصف شهر دجنبر الماضي، عندما قرر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بفاس، إحالته على غرفة الجنايات الابتدائية لجرائم الأموال، ومتابعته في حالة اعتقال احتياطي، على خلفية اتهامه بالفساد الإداري والمالي خلال تدبيره الشأن المحلي بجماعة مولاي يعقوب، التي ظل رئيسا لها أزيد من عقدين متواصلين قبل تنحيته في انتخابات 8 شتنبر 2021.

وأحيل العايدي منذ ذلك الحين على سجن بوركايز بضواحي مدينة فاس، بتهم تبديد أموال عامة والتزوير في شواهد إدارية واستعمالها والارتشاء واستغلال النفوذ، إلى جانب 6 متهمين آخرين ثلاثة منهم مهندسون وثلاثة آخرون تقنيون.

التعليقات مغلقة.