الدار البيضاء : افتتاح الجمع العام الثالث للفدرالية الأطلنتية لوكالات الأنباء الإفريقية”فابا” – حدث كم

الدار البيضاء : افتتاح الجمع العام الثالث للفدرالية الأطلنتية لوكالات الأنباء الإفريقية”فابا”

افتتح اليوم الخميس بالدار البيضاء ، الجمع العام الثالث للفدرالية الأطلنتية لوكالات الأنباء الإفريقية ، بمشاركة العديد من مدراء وكالات الأنباء الإفريقية والأوروبية الآسيوية .
ويشمل برنامج هذا الجمع العام ، المنظم يومي 14 و15 دجنبر الجاري ، عقد منتدى حول موضوع ” إدماج شبكات التواصل الاجتماعي في استراتيجيات وكالات الانباء الإفريقية”.
كما يشمل هذا البرنامج ، تقديم تقرير خاص بأنشطة الفدرالية ، وتقرير آخر حول الاجتماع الخامس للمجلس التنفيذي المنعقد بأبيدجان ، علاوة على نقط أخرى مدرجة في جدول الاعمال ، منها اتفاقيات التعاون و الشراكة .
وبالمناسبة ، سيتم انتخاب المجلس التنفيذي للفدرالية ، إضافة إلى تسليم الجائزة الكبرى ل (فابا) برسم سنة 2017 .
وتميز حفل الافتتاح بكلمة ألقاها ، بشكل خاص ، السيد محمد غزالي الكاتب العام لوزارة الاتصال ، دعا فيها إلى إقامة شراكة حقيقة بين وكالات الأنباء الإفريقية ، في إطار تعاون جنوب / جنوب ، وذلك من أجل مواجهة المنافسة على المستوى الدولي . 
وفي السياق ذاته قدم خليل الهاشمي الإدريسي رئيس الفدرالية الأطلنتية لوكالات الأنباء الإفريقية، والمدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء ، حصيلة تتعلق بالإنجازات التي تحققت منذ ميلاد الفدرالية الأطلنتية لوكالات الأنباء الإفريقية سنة 2014 . 
وأبرز الهاشمي أيضا أن أنشطة الفدرالية اتسع مجالها، خاصة بعد انضمام مزيد من وكالات الأنباء الإفريقية إلى هذا التجمع المهني الإفريقي، مشيرا في الوقت ذاته إلى الانعقاد المنتظم لهياكل الفدرالية ، وإنشاء مركز لتكوين الصحافيين بالرباط . 

التعليقات مغلقة.