محكمة العدل الأوروبية :”البوليساريو” مجرد من أي تمثيلية.. وتؤكد على أهمية الاتفاقية الفلاحية المبرمة بين الرباط وبروكسيل – حدث كم

محكمة العدل الأوروبية :”البوليساريو” مجرد من أي تمثيلية.. وتؤكد على أهمية الاتفاقية الفلاحية المبرمة بين الرباط وبروكسيل

التقرير السنوي الذي نشرته مصالح المفوضية الأوروبية والمصلحة الأوروبية للعمل الخارجي، يأتي مباشرة غداة الصفعة التي وجهها المحامي العام لدى محكمة العدل الأوروبية لـ”البوليساريو”، التي جردها من أي تمثيلية، بعد أن جدد التأكيد على أهمية الاتفاقية الفلاحية المبرمة بين الرباط وبروكسيل.

 وردا على مزاعم “البوليساريو”، خلصت مرافعة المدعية العامة الأوروبية إلى أن الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة لا يعترفان بـ”البوليساريو” كممثل لشعب الصحراء، كما تشير إلى أن “البوليساريو” “لم يتم انتخابها قط من قبل السكان”، و”من المستحيل التحديد على وجه اليقين ما إذا كانت البوليساريو تتمتع بدعم الأغلبية”.

كما تؤكد أن “البوليساريو” “لم تحصل قط على صفة حركة تحرير وطني من قبل الأمم المتحدة أو الاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء”. وأكدت أن ادعاء “البوليساريو” بأنها “الممثل الوحيد” لسكان الصحراء لا يتفق مع موقف الاتحاد الأوروبي.

حدث/الاحداث المغربية

التعليقات مغلقة.