إقبال كبير على معارض وكالة بيت مال القدس في القمة الإسلامية ببانجول – حدث كم

إقبال كبير على معارض وكالة بيت مال القدس في القمة الإسلامية ببانجول

شهدت المعارض الموضوعاتية، التي أقامتها وكالة بيت مال القدس الشريف على هامش القمة الـ 15 لمنظمة التعاون الإسلامي، التي اختتمت أشغالها اليوم الأحد ببانجول عاصمة غامبيا، إقبالا كبيرا من قبل الوفود المشاركة.
وعبر عدد من وزراء الخارجية الذين زاروا معارض الوكالة، تقدمهم وزير خارجية الدولة المضيفة مامادو تانغارا، والمدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والثقافة والعلوم (إيسيسكو)، وسفراء وشخصيات مختلفة، عن إعجابهم وتقديرهم للعمل الكبير الذي تضطلع به لجنة القدس، برئاسة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، خدمة للمدينة المقدسة ونصرة للقضية الفلسطينية.
وتوزعت معارض الوكالة على قسم خاص ضم المنتجات المجالية للجمعيات الفلسطينية الممولة من قبل الوكالة، في إطار برنامج “مبادرات أهلية للتنمية البشرية في القدس”، وقسم ضم منتجات من أصل شجر الزيتون، شمل أعمالا من الخشب والمجسمات والزيوت النباتية ومواد الزينة والك حل والصابون وغيرها.
كما ضمت معارض الوكالة قسما للوحات والصور من أرشيف اجتماعات لجنة القدس، ولوحات عن برامج المساعدة الاجتماعية المختلفة، إضافة إلى كتب ومنشورات.
ووزعت الوكالة، بالمناسبة، تقاريرها عن حصيلة إنجازاتها خلال سنة 2023، وعن حصيلة الأنشطة والفعاليات في إطار تخليدها لليوبيل الفضي، العام الماضي، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس.
كما وزعت الوكالة تقريرا آخر عن حصيلة العملية الإنسانية الأخيرة التي أمر بها صاحب الجلالة للسكان الفلسطينيين بالقدس وغزة، تزامنا مع شهر رمضان الماضي.
يذكر أن وكالة بيت مال القدس الشريف شاركت في أشغال الدورة الـ 15 لقمة منظمة التعاون الإسلامي بوفد ترأسه محمد سالم الشرقاوي، المدير المكلف بتسيير الوكالة.

ح/م

التعليقات مغلقة.