إحباط محاولة تهريب أكثر من 27 كيلوغرام من الكوكايين في ميناء جدة – حدث كم

إحباط محاولة تهريب أكثر من 27 كيلوغرام من الكوكايين في ميناء جدة

أحبطت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية في ميناء جدة الإسلامي، اليوم الإثنين، محاولة تهريب أكثر من 27 كيلوغرام من مادة الكوكايين.
وقالت الهيئة إنه ع ثر على كمية الكوكايين مخبأة في حاوية تحمل إرسالية بطاطس قادمة إلى المملكة عبر الميناء، مضيفة أنه بالتنسيق مع هيئة مكافحة المخدرات جرى القبض على مستقبلي المضبوطات داخل السعودية، فيما بلغ عددهم شخصان.
وأوضحت الهيئة أنه عند إجراء عملية الكشف والمعاينة لإحدى الحاويات القادمة، ع ثر على تلك الكمية من الكوكايين مخبأة بداخل جهاز التكييف الخاص بحاوية الإرسالية، مؤكدة أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة، وتقف بالمرصاد أمام محاولات أرباب التهريب، وذلك تحقيق ا لأبرز ركائز استراتيجيتها المتمثلة في تعزيز أمن وحماية المجتمع بالحد من محاولات تهريب مثل هذه الآفات وغيرها من الممنوعات.
ودعت الهيئة الجميع إلى الإسهام في مكافحة التهريب لحماية المجتمع والاقتصاد الوطني من خلال التواصل معها، مشددة على أنها تقوم باستقبال البلاغات المرتبطة بجرائم التهريب، ومخالفات أحكام نظام الجمارك الموحد وذلك بسرية تامة، مع منح مكافأة مالية للم بل غ في حال صحة معلومات البلاغ.

التعليقات مغلقة.