حكيم بن شماش يبرز البعد الجهوي للديبلوماسية البرلمانية كرافد للشراكة الشاملة القائمة بين المغرب والصين – حدث كم

حكيم بن شماش يبرز البعد الجهوي للديبلوماسية البرلمانية كرافد للشراكة الشاملة القائمة بين المغرب والصين

دعا رئيس مجلس المستشارين حكيم بن شماش، اليوم الاثنين ببكين، إلى إبراز البعد الجهوي للديبلوماسية البرلمانية كرافد من روافد الشراكة الشاملة القائمة بين المغرب والصين.
وأوضح بن شماش، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، لدى وصوله إلى بكين في زيارة عمل إلى جمهورية الصين الشعبية تدوم أربعة أيام، أن التركيز على البعد الجهوي يفتح آفاقا جديدة لتقوية العلاقات الاقتصادية والثقافية خدمة لمصالح البلدين والشعبين الصديقين.
وأضاف رئيس مجلس المستشارين أن هذه الزيارة تندرج في إطار تدعيم علاقات الصداقة والتعاون المتميزة القائمة بين مجلس المستشارين واللجنة الوطنية للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، مشيرا إلى أن علاقات الـشراكة القائمة بين المملكة والصين توطدت أكثر بعد الزيارة التاريخية التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى الصين خلال سنة 2016، والتي فتحت آفاق واعدة تؤسس لشراكة استراتيجية شاملة بين البلدين.
وأعرب بنشماس عن أمله في أن تساهم الزيارة، في شقيها السياسي والاقتصادي، في تحقيق طموحات البلدين في تعزيز الشراكة بينهما، ميرزا أن تشكيلة الوفد الذي يرافقه، والذي يضم رؤساء جهات ورئيس فريق الاتحاد العام لمقاولات المغرب بمجلس المستشارين، تدل على الأهمية التي يكتسيها البعدان الجهوي والاقتصادي في تطوير علاقات قوية مع الجانب الصيني.
ويرافق بن شماس وفد هام يضم السادة محمد بكوري رئيس فريق التجمع الوطني للأحرار بالمجلس وعبد الإله حفظي رئيس فريق الاتحاد العام لمقاولات المغرب بالمجلس ومحمد علمي رئيس الفريق الاشتراكي بالمجلس و أحمد حميميد عضو الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية ورئيس مجموعة الصداقة المغربية- الصينية بالمجلس.
كما يضم الوفد المغربي امحند العنصر رئيس جهة فاس بولمان وإبراهيم مجاهد رئيس جهة بني ملال خنيفرة. 

ح/م

التعليقات مغلقة.