إبراهيم اعبا عضو الفريق الحركي بمجلس النواب: آلسيد الوزير”الملف لا يقبل المزايدة.. وطلبة كلية الطب يحتاجون إلى حوار بصيغة أخرى “ – حدث كم

إبراهيم اعبا عضو الفريق الحركي بمجلس النواب: آلسيد الوزير”الملف لا يقبل المزايدة.. وطلبة كلية الطب يحتاجون إلى حوار بصيغة أخرى “

اعتبر الفريق الحركي بمجلس النواب، أن أسلوب وزير التعليم العالي، عبد اللطيف ميراوي، في مخاطبته لطلبة الطب “تهديدي”، إذ قال عضو الفريق إبراهيم اعبا إن “الملف لا يقبل المزايدة، وإن هؤلاء يحتاجون إلى حوار بصيغة أخرى”.

من جانبها، قالت إيمان أيت بنعمر، رئيسة مكتب طلبة الصيدلة بالرباط، إن المشكل الكبير الذي يواجه طلبة الصيدلة هو “التراجع المتزايد لمستوى التكوين الصيدلي، وهو الأمر الراجع إلى تزايد عدد الطلبة بنسبة تصل إلى 40 في المائة، في غياب “وسائل التكوين من تجهيزات ومختبرات”، مضيفة ، أن “المشكل الثاني يكمن في التداريب الاستشفائية، والتي لا تحترم فيها كرامة الطالب الصيدلي، بسبب النقص الكبير في التأطير والتدريب”.

وأشارت إلى أن من النقاط الأخرى المثيرة للجدل “ملف السلك الثالث الذي تطبعه الضبابية، بالإضافة إلى النقص الحاد في عدد مناصب التخصص”.

التعليقات مغلقة.