امام لجنة الـ24 التابعة للأمم المتحدة: جيبوتي ترحب بالدعم الدولي المتنامي للمبادرة المغربية للحكم الذاتي – حدث كم

امام لجنة الـ24 التابعة للأمم المتحدة: جيبوتي ترحب بالدعم الدولي المتنامي للمبادرة المغربية للحكم الذاتي

أشادت جيبوتي، أمام أعضاء لجنة الـ24 التابعة للأمم المتحدة، بالدعم الدولي المتنامي لمبادرة الحكم الذاتي التي اقترحها المغرب من أجل الطي النهائي للنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية.
وقال المستشار بالبعثة الدائمة لجيبوتي لدى الأمم المتحدة، يوسف عدن موسى، إن بلاده تنوه بكون “هذه المبادرة، التي تتماشى مع مبادئ القانون الدولي، وميثاق الأمم المتحدة، وكافة قرارات مجلس الأمن والجمعية العامة ذات الصلة، أضحت تحظى بدعم عالمي متنام”.
كما أشاد عدن موسى، خلال المؤتمر الإقليمي للجنة الـ24 لمنطقة الكاريبي، المنعقد ما بين 14 و16 ماي الجاري بكاراكاس في فنزويلا، بالجهود الجادة وذات المصداقية التي يبذلها المغرب من أجل إيجاد تسوية سياسية لهذا النزاع الإقليمي.
ونوه أيضا، بمشاركة ممثلي ساكنة الصحراء المغربية في أشغال هذا المؤتمر، مذكرا بأنه تمت إعادة انتخابهم بطريقة ديمقراطية خلال انتخابات 2021.
وأعرب عن التزام جيبوتي بدعم أي دينامية تستلزمها العملية السياسية الجارية تحت الإشراف الحصري للأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الشخصي، بهدف التوصل إلى حل سياسي واقعي وعملي ومستدام وقائم على التوافق لهذا النزاع الإقليمي، كما أوصت بذلك قرارات مجلس الأمن.
وختم بالتأكيد على أن الحل السياسي لهذا النزاع الإقليمي وتعزيز التعاون الإقليمي الذي يتيحه للبلدان المغاربية “سيسهمان حصرا وبشكل هام في استقرار وأمن منطقة الساحل”.

ح/م

 

التعليقات مغلقة.