الوزيرة ليلى بنعلي:”الحملات المغرضة جاءت نتيجة لسلسلة النجاحات التي عرفتها وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة” – حدث كم

الوزيرة ليلى بنعلي:”الحملات المغرضة جاءت نتيجة لسلسلة النجاحات التي عرفتها وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة”

أفادت بعض المصادر، أن ما تناقلته بعض المواقع الاخبارية لصورة منسوبة للوزيرة ليلى بنعلي، تندرج ضمن الحملات المغرضة التي جاءت نتيجة لسلسلة النجاحات التي عرفتها وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، علاوة على الأوراش والمشاريع الرائدة التي أطلق عنانها في هذه الولاية الحكومية.

وحسب توضيح توصل به الموقع، فان “هذا يبقى احتمال وجود استهداف اقتصادي محض يتمثل في عدم استصاغ خصوم محتملين للمستثمر الاسترالي أو جهات معينة لدخوله باب الاستثمار بالمملكة المغربية جد وارد، خصوصا في مجال مهم كالطاقات النظيفة”.

وجاء في ذات المصدر ” وعلى عكس ما يروج، فإن السمعة والمكانة الدولية للشركة الأسترالية بل وحتى خبرتها الكبيرة هي من خولت لها كسب رهان الاستثمار في مجال جد مهم قطع فيه المغرب أشواطا متقدمة، والدليل على ذلك هو كسب ثقة مجموعة رائدة ذات استقلالية ومصداقية كالمكتب الشريف للفوسفاط وتحديدا بعد إعلان مشروع مشترك بين الشركة الأسترالية وبين المكتب الشريف للفوسفاط، من أجل توريد المنتجات الخضراء والهيدروجين والأمونيا والأسمدة”.

وما يمكن استخلاصه من هكذا حملات مسعورة ـ حسب التوضيح ــ “هو لا يمكن لأي شخص ناجح وزيرة كانت أو غيرها، كيف ما كانت مكانته وسمعته الجيدة، أن تحجب عليه محاولات بائسة للنيل منه خصوصا عندما يتعلق الأمر بخرجات متواصلة واستهدافات ضده لأكثر من سنة على مجموعة من المستويات”.

مؤكدا في ذات السياق، بانه “وجب التصدي لمثل هاته الحملات المسعورة وكذا عدم إعطاء فرصة لأعداء الوطن من أجل التسييس والانتقائية وسياسة الكيل بمكيالين ومحاولات استغلال بائسة لبعض القضايا والملفات على مستوى المشهد الدولي”.

 

التعليقات مغلقة.