تونس: تسجيل تسع وفيات بفعل الإصابة بفيروس “إتش1 إن1” – حدث كم

تونس: تسجيل تسع وفيات بفعل الإصابة بفيروس “إتش1 إن1”

أفادت المديرة العامة للصحة في تونس نبيهة البورصالي فلفول بأنه تم تسجيل تسع وفيات بفعل الإصابة بفيروس “إتش1 إن1” أو ما يعرف بأنفلونزا الخنازير، وذلك إلى غاية يوم أمس الأربعاء. 
ونقلت صحيفة “الصباح” التونسية عن نبيهة البورصالي قولها إن من بين الوفيات امرأتان تعرضتا لصعوبات تنفسية حادة بسبب أمراض قلبية.
وكان وزير الصحة التونسي عماد الحمامي قد أعلن، يوم الاثنين الماضي، عن تسجيل خمس وفيات وإصابة عشرين شخصا بفيروس “إتش1 إن1″، خلال الفترة ما بين 7 و 13 دجنبر الجاري، مؤكدا أن الوضع الصحي الحالي “جدي وخطير”.
وأوضح الوزير التونسي، خلال لقاء إعلامي عقد بتونس العاصمة، لتقديم الوضع الوبائي للنزلة الوافدة الموسمية، أن من بين المتوفين امرأتان حاملان وأخرى مصابة بالسكري ورضيع يبلغ من العمر حوالي 3 أشهر. 
وتجدر الإشارة إلى وزارة الصحة التونسية قامت بتشكيل خلية أزمة لمتابعة الوضع الوبائي على جميع الأصعدة، وشددت على أن الوضع الوبائي الحالي يستلزم المزيد من اليقظة والمتابعة من قبل مختلف المتدخلين.
وأفادت السلطات الصحية أنه تم استيراد 300 ألف جرعة من اللقاح، فضلا عن توفير كل الأدوية المستعملة في علاج نزلة البرد.
من جهتها أشارت المديرة العام للصحة بتونس نبيهة البورصالي فلفول، في تصريحات سابقة، إلى أن خلية الأزمة التي تم تشكيلها منذ تسجيل أول حالة وفاة تعمل على متابعة الوضع حالة بحالة للتحكم في الحالات المسجلة وللحد من انتشار الفيروس، مشددة على أن الأمر يتعلق بمرض فيروسي شديد العدوى.

ح/م

التعليقات مغلقة.