بحث سبل تعزيز التعاون التشريعي بين المؤسستين التشريعيتين بالمغرب ومالاوي – حدث كم

بحث سبل تعزيز التعاون التشريعي بين المؤسستين التشريعيتين بالمغرب ومالاوي

شكل تعزيز التعاون بين المؤسستين التشريعيتين بالمغرب ومالاوي، محور مباحثات أجراها اليوم الاثنين بالرباط رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي مع النائب الأول لرئيسة الجمعية الوطنية لجمهورية مالاوي، ماداليستو كواديرانجي كازومبو الذي يقوم بزيارة عمل للمملكة على رأس وفد برلماني هام.

وذكر بلاغ لمجلس النواب أن الجانبين أكدا خلال هذه المباحثات التي جرت بحضور، على الخصوص، رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية المغرب-مالاوي، عزيز الفيدي، والقائم بأعمال سفارة جمهورية مالاوي بالرباط ، على أهمية تبادل التجارب وتقاسم الخبرات بين المؤسستين التشريعيتين سواء فيما يتعلق بالعمل البرلماني أو الإداري، وفي مجال التحول الرقمي على الخصوص.

وشكل هذا اللقاء، يضيف البلاغ، فرصة سانحة استعرض خلالها رئيس مجلس النواب أبرز الأوراش التنموية التي تشهدها المملكة تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، مشيرا إلى مبادرات جلالة الملك الرامية إلى تعزيز التعاون جنوب-جنوب وحرص جلالته على تحقيق التنمية الشاملة بالقارة الإفريقية.

من جهته، أكد النائب الأول لرئيسة الجمعية الوطنية لجمهورية مالاوي باسم الوفد المرافق له، على الأهمية التي تكتسيها زيارته للمغرب في توثيق علاقات التعاون بين البلدين الصديقين وكذا بين المؤسستين التشريعيتين.

وشدد السيد ماداليستو على أن جمهورية مالاوي تعتبر المملكة المغربية شريكا استراتيجيا، معربا عن رغبة بلاده في توطيد التعاون مع المغرب على الصعيد الاقتصادي والفلاحي والتجاري والسياحي وفي باقي المجالات.

و.م.ع/ح.ك

التعليقات مغلقة.