رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر بدأ في تشكيل حكومة عمالية جديدة – حدث كم

رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر بدأ في تشكيل حكومة عمالية جديدة

بعد تعيينه الرسمي من قبل الملك تشارلز الثالث في منصب رئيس الوزراء، بدأ كير ستارمر، اليوم الجمعة، في تشكيل حكومة عمالية بفضل انتصار ساحق لحزبه في الانتخابات التشريعية.
وهكذا، قام ستارمر بتعيين نائبته في الحزب، أنجيلا راينر، في منصب نائب رئيس الوزراء. وستكون الأخيرة أيضا مسؤولة عن الإسكان والمجتمعات المحلية.
أما راشيل ريفز، فقد تم تعيينها في وزارة المالية، لتصبح أول امرأة تشغل هذا المنصب في تاريخ يمتد لـ 800 عام. وبهذا، كسرت المستشارة الجديدة للخزانة البريطانية واحدا من آخر “السقوف الزجاجية” المتبقية للنساء في السياسة البريطانية.
من جهتها، تم تعيين إيفيت كوبر، التي شغلت عدة مناصب وزارية في حكومة جوردون براون بين عامي 2007 و2010، في وزارة الداخلية. وستكون الوزيرة الجديدة للداخلية مسؤولة بشكل خاص عن تنظيم تدفقات الهجرة، وهو موضوع شائك في الحملة الانتخابية.
وفي الشؤون الخارجية، تم تعيين ديفيد لامي على رأس الدبلوماسية البريطانية كما كان متوقعا. وشغل لامي، نائب دائرة توتنهام في شمال لندن منذ عام 2000، عدة مناصب قيادية في حكومة براون.
كما تم تعيين جون هيلي، الذي يشغل مقعدا في البرلمان منذ عام 1997، في وزارة الدفاع. وسيخلف جرانت شابس، الذي عانى من انهيار حزب المحافظين، حيث فشل حتى في الاحتفاظ بمقعده في دائرة ويلوين هاتفلد التي يمثلها منذ عام 2005.
بالإضافة إلى ذلك، تم تعيين شابانا محمود وزيرة للعدل، وتم اختيار ويس ستريتنج كوزير للصحة وبريدجيت فيليبسون كوزيرة للتعليم. كما عين إد ميليباند وزيرا للطاقة.

ح/م/ا

التعليقات مغلقة.