“مناخ الاستثمار في ظل التحولات التقنية الحديثة.. دور الذكاء الاصطناعي في تعزيز ريادة الأعمال” موضوع ملتقى بالبيضاء – حدث كم

“مناخ الاستثمار في ظل التحولات التقنية الحديثة.. دور الذكاء الاصطناعي في تعزيز ريادة الأعمال” موضوع ملتقى بالبيضاء

تنظم المنظمة العربية للتنمية الإدارية، خلال الفترة ما بين 9 و11 يوليوز الجاري بالدار البيضاء، ملتقى حول”مناخ الاستثمار في ظل التحولات التقنية الحديثة: دور الذكاء الاصطناعي في تعزيز ريادة الأعمال”.
ويهدف الملتقى، الذي تنظمه المنظمة العربية للتنمية الإدارية، المنبثقة عن جامعة الدول العربية، إلى تسليط الضوء على أهمية تحسين مناخ الاستثمار، وتوفير منصة لتبادل المعرفة والخبرات حول التحولات التقنية الحديثة التي تزيد من فرص الاستثمار وفتح آفاق جديدة للتنمية الاقتصادية، وأيضا مناقشة دور الذكاء الاصطناعي في تعزيز ريادة الأعمال.
كما يتوخى اللقاء، بحسب المنظمين، تسليط الضوء على أحدث التطورات التقنية وكيفية تأثيرها على بيئة الاستثمار وريادة الأعمال، وتحليل استراتيجيات النجاح للشركات والرواد في مجالات محددة مرتبطة بالذكاء الاصطناعي لتعزيز ريادة الأعمال، وتوفير فرص للتواصل والتعاون بين الشركات ورواد الأعمال والمستثمرين في مجالات الذكاء الاصطناعي، وتعزيز الوعي بأهمية الابتكار وتبني التقنيات الذكية في تطوير الأعمال والاستثمار.
ويعرف الملتقى مشاركة نخبة من الخبراء المتخصصين في مجال الاستثمار، وريادة الأعمال والذكاء الاصطناعي، ورواد الأعمال، والمستثمرين، الخبراء التقنيين، والباحثين، والمهتمين بالابتكار والتطورات التقنية في مجال الذكاء الاصطناعي.
وسيتناول الملتقى عدة محاور من بينها تطورات التقنيات الحديثة الحالية وأهم التطبيقات وتأثيرها على البيئة الاقتصادية وريادة الأعمال، واستعراض أدوات وتقنيات الذكاء الاصطناعي وكيفية تطبيقها لتحقيق الابتكار والنمو الاقتصادي، ومناقشة السياسات الحكومية والتشريعات التي تعزز التطور التقني والاستثمار في مجال الذكاء الاصطناعي.
كما تشمل محاور اللقاء بحث موضوع الذكاء الاصطناعي والوقاية من الفساد الإداري لتشجيع الاستثمار، وتأثير أدوات الذكاء الاصطناعي على المجال الاقتصادي من حيث التوظيف والاستثمار.

حدث/ومع

التعليقات مغلقة.