رئيس مجلس النواب البحريني: موقف مملكة البحرين ثابت وراسخ في دعم المملكة المغربية.. ومبادرة الحكم الذاتي في الصحراء المغربية – حدث كم

رئيس مجلس النواب البحريني: موقف مملكة البحرين ثابت وراسخ في دعم المملكة المغربية.. ومبادرة الحكم الذاتي في الصحراء المغربية

أجرى رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي، اليوم الثلاثاء بالرباط، مباحثات مع رئيس مجلس النواب بمملكة البحرين، أحمد بن سلمان المسلم، الذي يقوم بزيارة رسمية للمغرب على رأس وفد هام.
وأفاد بلاغ لمجلس النواب بأن الجانبين أكدا على دعم وتعزيز مسارات التعاون الثنائي، في ظل العلاقات التاريخية المتطورة بين البلدين الشقيقين، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين الشقيقة.
وبالمناسبة، يضيف المصدر ذاته، جدد السيد بن سلمان المسلم التأكيد على موقف مملكة البحرين الراسخ في دعم المملكة المغربية، ومبادرة الحكم الذاتي في الصحراء المغربية، ومساندتها ضد كل ما يستهدف سيادتها ووحدتها الوطنية، مستحضرا قرار فتح قنصلية عامة لمملكة البحرين بمدينة العيون، “تأكيدا للسيادة المغربية، وترجمة لقوة العلاقات البحرينية المغربية”.
كما أشاد رئيس مجلس النواب البحريني بالعلاقات البرلمانية الثنائية المتميزة ومستويات التنسيق المشترك، والمواقف المشرفة للمملكة المغربية تجاه مملكة البحرين، وكذا الحرص على فتح آفاق التعاون الثنائي في المجالات التنموية، وخاصة في المجال الاقتصادي والاستثماري، وتعزيز زيادة التبادل التجاري، والأمن الغذائي، لما فيه خير وصالح البلدين والشعبين الشقيقين.
من جهته، أشاد السيد الطالبي العلمي بمواقف مملكة البحرين الراسخة في دعم المملكة المغربية، ومبادرة الحكم الذاتي في الصحراء المغربية، في ظل السيادة والوحدة الترابية الوطنية.
كما ثمن رئيس مجلس النواب مستوى العلاقات البرلمانية الثنائية ومتعددة الأطراف، منوها بنتائج التعاون المحققة خلال العشرية الأخيرة، والتي شملت تبادل الزيارات والخبرات والتنسيق في مختلف المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية وتعزيز التواصل الفعال والدائم بين المؤسستين التشريعيتين والنواب والأمانتين العامتين.
وخلال هذا الاجتماع، يتابع البلاغ، عبر الجانبان عن بالغ التقدير لجهود صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين الشقيقة، في دعم العمل العربي المشترك، وتحقيق الأمن والسلام في المنطقة، وما تحقق من نجاح متميز خلال رئاسة مملكة البحرين للقمة العربية الثالثة والثلاثين، وما صدر عنها من توصيات وقرارات.
كما تم التأكيد على دعم مبادرة مملكة البحرين في الدعوة واستضافة مؤتمر دولي للسلام في المنطقة، ودعم القضية الفلسطينية، والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق.
حضر هذه المباحثات السيد خالد بن سلمان المسلم، سفير مملكة البحرين في المملكة المغربية، والنائب محسن علي العسبول، نائب رئيس الوفد، والنائب محمد موسى البلوشي، والنائبة حنان محمد علي، والنائب محمود ميرزا فردان، والنائب علي ماجد النعيمي، والنائب علي صقر الدوسري، والمستشار راشد محمد بونجمة الأمين العام لمجلس النواب.
كما حضرها عن الجانب المغربي، على الخصوص، النائب نبيل الدخش، رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية المغرب – البحرين، ونجيب الخدي، الكاتب العام لمجلس النواب.

ح/م

التعليقات مغلقة.