التأكيد على الرغبة المشتركة في الدفع بالتعاون الثنائي في مختلف المجالات ضمن مباحثات العثماني مع وزير الدفاع الماليزي – حدث كم

التأكيد على الرغبة المشتركة في الدفع بالتعاون الثنائي في مختلف المجالات ضمن مباحثات العثماني مع وزير الدفاع الماليزي

أجرى سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، اليوم الجمعة بالرباط، مباحثات مع السيد هشام الدين حسين، وزير الدفاع الماليزي، تم خلالها التعبير عن الرغبة المشتركة في الدفع بالتعاون الثنائي في مختلف المجالات. 
وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن لقاء وزير الدفاع الماليزي، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب على رأس وفد هام، مع رئيس الحكومة شكل مناسبة نوه فيها الجانبان بجودة وعمق علاقات الصداقة والتقدير والاحترام المتبادلين التي تجمع بين المغرب وماليزيا. 
وعبر المسؤول الماليزي، في هذا الإطار، عن إعجابه بمظاهر التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي لمسها خلال زيارته للمملكة، وكذا بتشبث المسؤولين المغاربة باستثمار كافة فرص الشراكة والتعاون المتاحة. 
كما تطرق الجانبان إلى مستوى التنسيق بين البلدين في المحافل الدولية، وخاصة في منظمة التعاون الإسلامي، والأدوار المهمة التي يقومان بها من أجل تعزيز الحوار والتعاون بين البلدان الإسلامية، والدفاع عن مقدسات الأمة الإسلامية وإشعاع قيم الدين الإسلامي السمحة. 
وذكر رئيس الحكومة، في هذا الإطار، بحرص أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس على تعزيز إشعاع القيم السمحة للدين الإسلامي الحنيف، وبمبادرات جلالته الرامية خاصة إلى تعزيز التكوين والتأطير في المجال الديني لفائدة العديد من الدول الصديقة. 
وأضاف البلاغ أن الجانبين استعرضا، من جهة أخرى، الآفاق الواعدة للتنمية في القارة الإفريقية، حيث بسط رئيس الحكومة الخطوط العريضة للسياسة الإفريقية التي ينهجها المغرب تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس. 
حضر هذا اللقاء، على الخصوص، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، وسفيرة ماليزيا بالمغرب وأعضاء الوفد المرافق لوزير الدفاع الماليزي. 

التعليقات مغلقة.